خلال تهنئته متفوقي "التوجيهي"

بحر: غزة تخرج قيادات بارزة في مختلف المجالات

غزة - صفا

هنأ رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة أحمد بحر، الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة بمديرية غرب غزة، مشيرا إلى أن غزة تُخرج قيادات بارزة وريادية في مختلف المجالات خدمة للوطن والقضية.

وأشاد بحر خلال كلمته في احتفال مديرية تعليم غرب غزة، بجهود الطلبة في هذه المحطة التاريخية التي توّجت مراحل دراسية عاصفة مليئة بالتحديات التي ألقت بظلالها عليهم حيث خاضوا غمار العلم والتعليم في ظل الظروف الصعبة ووسط الحصار والعدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا.

ولفت إلى هؤلاء الطلبة المتفوقين سيكونون عماد نهضة شعبنا ورفعته في مختلف المجالات، ويشكلون الدرع الواقي للوطن ومقاومته الباسلة حتى تحقيق النصر والتحرير والعودة.

وقال إن المجلس التشريعي واكب كافة مراحل العملية التعليمية في إطار مهامه البرلمانية ودوره الوطني، بدءا بسن قانون التعليم الذي يلبي حاجة المرحلة ويستجيب لمتطلبات التطور العلمي والمعرفي المتعاظم، وإدخال الأحكام التي تتناسب مع عصرية التعليم والنهضة التكنولوجية التي طرأت على العملية التعليمية وبرامج التعليم العالي، مرورًا بالعمل على تعزيز وإسناد المنظومة التعليمية في وجه التحديات الواسعة التي واجهتها.

وأكد بحر على أن المجلس التشريعي سيظل الأكثر حرصاً على استمرار وتطوير العملية التعليمية وضمان تخريج أجيال فلسطينية رائدة، وقادرة على تحمل مسؤولياتها الوطنية في البناء الداخلي من جهة، والتحرر الوطني من جهة أخرى.

كما شكر وزارة التربية والتعليم العالي وخصوصاً مديرية غرب غزة وكوادرها وطواقمها الإدارية والفنية، الذين حملوا على عاتقهم أمانة الوفاء بالملف التعليمي.

وثمّن جهود الوزارات والدوائر الرسمية والأهلية والشخصيات المجتمعية التي ساعدت ووفرت أشكال الدعم والمؤازرة وخاصة وزارتي الداخلية والصحة، ولكل من أسهم في الوصول إلى هذه اللحظة التاريخية وبلوغ هذا الإنجاز الوطني الكبير.

وبين أن هذا الاحتفال الذي تنظمه مديرية التربية والتعليم في غرب غزة يعبر عن حقيقة الجهد الواسع والعطاء الكبير الذي بذلته هذه المديرية من أجل رسم ملامح هذه اللوحة الوطنية الرائعة، وضمان مخرجات العملية التعليمية الزاخرة.

أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك