مدريد: الرجوب يدعو فريقاً اسبانياً للعب في فلسطين

اطلع رئيس اتحاد كرة القدم اللواء جبريل الرجوب، خايمي ليسافيسكي وزير الدولة للرياضة في اسبانيا، رئيس المجلس الأعلى للرياضة، على الواقع الرياضي الفلسطيني.

 

وشرح الرجوب للوزير الأسباني خلال لقائه بمدريد المشاكل التي تعاني منها كرة القدم الفلسطينية خاصةً الاحتلال خاصة المعوقات التي يفرضها على حرية التنقل للاعبين والجمهور، واستضافة الفرق الخارجية وتردي الوضع الاقتصادي الذي يؤثر سلباً على إمكانياتنا في النهوض بالبنية التحتية.

 

كما استعرض مشكلة نقص الخبرات الإدارية والفنية، بالإضافة إلى عدم توفر بنية تحتية رياضية من منشآت وغيرها سواء للرياضات الفردية أو الجماعية.

 

وقال الرجوب: "لقد بدأنا من الصفر ولكن بدعم الأشقاء والأصدقاء وخلال فترة وجيزة استطعنا أن نعيد الكرة الفلسطينية للخارطة العربية والدولية"، مشيراً إلى أن زيارة جوزيف بلاتر لفلسطين كانت حدثاً مهماً في تاريخ الرياضة الفلسطينية.

 

وأوضح أنه رغم الصعوبات والمشاكل التي تواجهنا إلا إننا استطعنا إعادة تشكيل الفرق ونرسم خارطة ورزنامة للدوري الفلسطيني، وأن نكمل الطريق ونشكل فرقاً من مختلف الفئات العمرية ومن كلا الجنسين بحيث أصبح لدينا عدة فرق للكرة خاصة منها الكرة النسائية.

 

من جانبه، رحب الوزير ليسافيسكي باللواء الرجوب والوفد المرافق، قائلاً: "إننا نريد أن تشعروا وكأنكم في بلدكم، حيث إننا نتابع نشاطاتكم وإنجازاتكم خاصة في المجالات الكروية، ونحن هنا في اسبانيا نولي الرياضة أهمية فائقة حيث تشكل إحدى الركائز الهامة في نسيج مجتمعنا".

 

وقدم ليسافيسكي شرحاً وافياً عن سكرتارية الدولة للرياضة والتي تتبع رئاسة الحكومة مباشرة نظراً لما لها من أهمية، والعناية التي توليها الحكومة لهذا الملف الهام، وأنها تشكل نافذة هامة للشعوب والحوار بينها.

 

وأبدى استعداد الجانب الاسباني للاستماع للجانب الفلسطيني ودراسة أية طلبات ومساعدة ممكنة قائلاً "نحن على استعداد لمساعدتكم وتقديم أي عون أو خبرة للنهوض بالرياضة الفلسطينية".

 

وتم خلال اللقاء تداول بعض الأفكار التي من شأن الجانب الاسباني الدعم فيها، خاصة في مجال نقل الخبرة الكروية أو دعم الكرة وتبادل الخبرات واستضافة الفرق والوفود.

 

وقد وعد الجانب الاسباني بدراسة طلبات فلسطين من أجل دعم الرياضة الفلسطينية، وقدم شكره وتهنئته على الإنجازات الفلسطينية وعلى هذا الشرح المفصل لقطاع الرياضة الفلسطيني.

 

كما اتفق الجانبان على متابعة هذه الاتصالات من خلال سفارة فلسطين ودائرة النشاطات الدولية في كلا المجلسين.

 

من ناحية أخرى، قدم اللواء الرجوب دعوة لأحد الفرق الاسبانية من خلال الوزير ليسافيسكي لزيارة فلسطين واللعب مع الفريق الفلسطيني، حيث وعد الوزير الاسباني بدراسة الفكرة والمساعدة في تطبيقها.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة