"الشبابي الإعلامي" يدعو العالم لمحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الصحفيين في غزة

غزة - صفا

طالب المركز الشبابي الإعلامي، يوم الجمعة، المجتمع الدولي التحرك بشكل عاجل لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين ومحاسبته وتوفير الحماية لهم والعلاج للمصابين منهم والإفراج عن المعتقلين.

ودعا المركز، في بيان في اليوم العالمي لحرية الصحافة، المؤسسات الإعلامية العربية للاستمرار في نقل الصورة الحقيقية لما يحدث في غزة، وإسناد الصحفيين في الميدان بكل الإمكانيات المادية واللوجستية اللازمة لاستمرار عملهم.

وشدد المركز، في بيانه الذي وصل وكالة "صفا"، على أنه "لا يمكن إغفال حقيقة أن جرائم الاحتلال تنتهك بشكل منهجي القوانين الدولية والمواثيق الإنسانية التي كفلت الحماية لهم في مناطق وفترات النزاع".

وحيّا المركز الصحفيين على صمودهم وإصرارهم، رغم الاستهداف، على نقل تفاصيل المذابح التي يتعرض لها المواطنون في غزة.

وأمس، أشاد المكتب الإعلامي الحكومي باستمرار الصحفيين في غزة بأداء عملهم ببراعة رغم ارتقاء 141 وجرح أكثر من 70 واعتقال العشرات منهم في إطار العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023.

وفي الثالث من مايو كل عام، يحتفل الصحفيون في العالم بمناسبة "اليوم العالمي لحرية الصحافة"، وهو يوم أطلقته منظمة اليونسكو وصادقت عليه الجمعية العامة للأمم المتحدة ليكون احتفالية سنوية دولية بـ"حرية العمل الصحفي"، واستذكار شهداء حرية الرأي والتعبير.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة