طالب بالحصول على طاقة إضافية

كهرباء القدس تحذر من احتمال انقطاع التيار بالمنخفضات القادمة

القدس المحتلة - صفا

حذر مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس هشام العمري من احتمالية حدوث انقطاعات مبرمجة في التيار الكهربائي مع اقتراب كتلة هوائية باردة قد تعبر فلسطين خلال اليومين القادمين حسبما أفادت الأرصاد الجوية.

وأوضح العمري في بيان وصل وكالة "صفا" الثلاثاء أن هذه الانقطاعات قد تحدث في ظل استمرار رفض "إسرائيل" تزويد الشركة بطاقة ربط إضافية والمدفوع ثمنها منذ العام على الرغم من توصل الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لآلية السداد.

وأضاف أن ذلك لم يمنع من استمرار مماطلة الشركة الاسرائيلية 2012، وذلك بحجة تراكم الديون على الشركة الناتجة عن عدم سداد الديون واستمرار السرقات، مما يهدد استمرارية الخدمات، ويحد من القدرة الكهربائية في حال حدوث منخفضات قوية وعميقة.

وأكد حرص الشركة على استمرارية تقديم خدمة الكهرباء لكافة المشتركين في مختلف المحافظات التي تقع ضمن مناطق نفوذها، للتخفيف من آثار المنخفضات التي قد تضرب فلسطين خلال الشتاء الحالي.

وأشار إلى أنه في حال عدم استجابة الاحتلال بتزويدنا بالطاقة المطلوبة، فإنه سيكون هناك انقطاعات مبرمجة للتيار الكهربائي في عدد من المناطق خلال المنخفضات الحالية أو القادمة إذا زادت الأحمال على الشبكات، وخصوصًا في محافظة رام الله والبيرة.

ولفت إلى أن ساعات الانقطاعات المبرمجة ستكون ما بين 3 إلى أربع ساعات عن كل منطقة، مبينًا أن الشركة تعمل ضمن الإمكانيات المتوفرة لديها.

وناشد العمري رئاسة الوزراء وسلطة الطاقة وكافة الجهات في السلطة الفلسطينية بضرورة التدخل العاجل للضغط على "إسرائيل" لتوفير الطاقة المطلوبة، تحسبًا من وقوع أي انقطاعات طارئة وخارجة عن إرادة الشركة.

بدوره، أوضح مساعد المدير العام للشؤون الفنية في كهرباء القدس منصور نصار أن الطواقم الفنية أتمت استعداداتها للمنخفض القادم في مختلف مناطق الامتياز.

وأشار إلى أنها جهزت غرفة عمليات للعمل على مدار 24 ساعة لمراقبة الأحمال الكهربائية وإدارتها تحسبًا لأي طارئ خلال فصل الشتاء، بهدف متابعة الأعطال التي قد تنجم عن سوء الأحوال الجوية أو عن زيادة الأحمال بسبب السرقات والتعدي على الشبكات.

ولفت إلى أنه تم توفير خدمة الاتصال بمركز الاستعلامات التابع للشركة على أرقام الطوارئ المخصصة للمشتركين من خلال الاتصال على الارقام التالية الرقم المجاني: أرضي 1800211511 أو أرضي 1800900900، أو على الأرقام التالية: 6269333 أو 2947650، أو التواصل مع الشركة عبر موقعها الإلكتروني  www.jdeco.net أو التواصل معنا عبر صفحتنا على الفيسبوك على العنوان التالي: www.facebook.com/jdecops.

وناشد نصار المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك التيار الكهربائي خصوصًا في ساعات الذروة، والتي تتمثل ما بين الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 2 ظهرًا، وأيضًا من الساعة 5 مساءً وحتى الساعة 8 مساءً، وذلك نتيجة الضغط الهائل من الأحمال الكهربائية على شبكات الشركة.

وطالب المواطنين الالتزام بمعايير السلامة العامة، وأخذ الاحتياطات اللازمة، وإجراء الصيانة على التمديدات الكهربائية وفحصها قبل بدء المنخفض الجوي حرصًا على سلامتهم، وتجنبًا لوقوع حوادث التكهرب والوفيات.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة