اعتبرته قوة احتلال وهدف للمقاومة

"الشعبية" تحذر من أي تواجد غير فلسطيني في معبر رفح

صفا

حذرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، يوم الثلاثاء، من تواجد أي جهات غير فلسطينية في إدارة معبر رفح، مؤكدةً التعامل معها كجسم غريب وقوة احتلال وهدف مشروع للمقاومة.

وشددت الجبهة، في تصريح وصل وكالة "صفا"، على أن معبر رفح فلسطيني مصري خالص بموجب القوانين الدولية، وأن الطرف الفلسطيني مخول بإدارة المعبر باتفاق مع الطرف المصري.

وأكدت الجبهة أن "أي مخططات لإدخال جهات غير فلسطينية أو شركات أمنية في المعبر محكومة بالفشل، ولن يتم التعاطي معها إلا بقوة السلاح".

وأشارت إلى أن اقتحام الاحتلال معبر رفح جريمة إسرائيلية هدفها الاستعراض العسكري والحصول على صورة نصر زائفة، وتشديد الضغط على المقاومة لتليين مواقفها بخصوص الصفقة، وإرضاء القيادات الأكثر يمينية وفاشية في حكومة الاحتلال.

واضافت أن "هذه الجريمة لن تحقق سوى مزيد من القتل والدمار والتجويع للمدنيين العزل، ولن تستطيع إطلاق سراح أي محتجز صهيوني لدى المقاومة".

وفجر اليوم، اقتحمت آليات الاحتلال الإسرائيلي معبر رفح البري وسط إطلاق قذائف ونار بشكل كثيف على مبانيه، وتنفيذ أعمال تخريب وتدمير داخله. 

وأفاد مراسل وكالة "صفا"، بأن قوات الاحتلال سيطرت على المعبر المدني ومنعت تنقل المسافرين، ودخول المساعدات الإنسانية للقطاع.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة