web site counter

الصحة تحذر من تدهور القطاع الصحي في ظل العدوان على غزة

غزة - صفا

حذرت وزارة الصحة  الفلسطينية في بيان لها من مخاطر استمرار قطع الاحتلال الإسرائيلي لخطوط الكهرباء والمياه وانعكاس ذلك على صحة الجرحى والمرضى والصحة العامة والبيئة.

واستنكرت الصحة استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحق المؤسسات الصحية التي استهدف 9 منها مع علمه بأن المنظومة الصحية منهكة بفعل استمرار الحصار وما نجم عنه.

وأطلقت وزارة الصحة نداء استغاثة عاجل لكافة المؤسسات الإنسانية والاغاثية من اجل توفير الادوية والمستهلكات الطبية والوقود والاحتياجات الطارئة للمستشفيات.

وطالبت الجهات المعنية بالعمل الفوري لفتح ممر امن لإدخال المساعدات الصحية والوفود الطبية وتسهيل حركة الجرحى والمرضى الذين لا يتوفر لهم علاج في قطاع غزة.

وأشارت الصحة في بيانها، إلى جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا الفلسطيني التي أدت حتى اللحظة لارتقاء 900 شهيد، منهم 260 طفلا و230 سيدة إضافة الى اصابة 4500 مواطن بجراح مختلفة، حيث تسببت بإبادة 22 عائلة فقدت 150 شهيدا من افرادها.

وذكر البيان أن الانتهاكات الإسرائيلية بحق الطواقم الطبية أدت إلى استشهاد 6 من الكوادر الصحية واصابة 15 اخرين بجراح مختلفة، إضافة إلى استشهاد 8 صحفيين واصابة 20 اخرين بجراح مختلفة، مؤكدة تعرض الضحايا بتر في الاطراف وجروج معقدة وحروق وتهتك للاحشاء الداخلية.

 

/ تعليق عبر الفيس بوك