web site counter

"حماية" يدين إعدام الاحتلال 6 فلسطينيين

غزة - صفا

أدان مركز حماية لحقوق الإنسان إعدام جيش الاحتلال الإسرائيلي لستة شبان ففلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

واعتبر المركز في بيان وصل وكالة "صفا"، جريمة إعدام الشبان الستة "جريمة حرب وفقًا لميثاق روما واتفاقية جنيف الرابعة، ومخالفة واضحة للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، وتصعيدًا خطيرًا يجر المنطقة إلى دوامة جديدة من الانتهاكات، التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق المواطنين الفلسطينيين.

وأكد أن هذا الأمر يُوجب تدخلًا دوليًا وأمميًا عاجلًا وسريعًا لإلزام الاحتلال الإسرائيلي بالقانون والمواثيق والأعراف الدولية، وما يقع على القوات المحتلة من التزامات تجاه الأراضي المحتلة وسكانها.

وناشد كافة الجهات والمؤسسات الحقوقية محليًا ودوليًا والمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية إلى الوقوف عند التزاماتهم واخلاقهم الإنسانية والعمل فوراً على التحقيق في هذه الجرائم، ومحاسبة قادة الاحتلال السياسيين والعسكريين على هذه الجرائم.

واعتبر المركز عدم القيام بذلك تشجيعًا للجيش الإسرائيلي على ارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات بحق الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

وطالب السلطة والرئيس محمود عباس شخصيًا بالعمل الفوري على محاسبة قادة الاحتلال من خلال المحكمة الجنائية الدولية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الاتجاه، والايعاز لجهات الاختصاص بجمع الأدلة وتحريزها وتقديمها إلى المحكمة في أقرب وقت لردع الاحتلال عن الاستمرار في جرائمه ضد شعبنا.

ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك