web site counter

مخاوف من تداعيات كبيرة

يديعوت: جيش الاحتلال ينتظر الضوء الأخضر لتنفيذ عملية واسعة شمال الضفة

القدس المحتلة - ترجمة صفا

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ينتظر الضوء الأخضر من المستوى السياسي لتنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق ضد الخلايا المسلحة شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت الصحيفة وفق ترجمة وكالة "صفا" أن 7 جنود ومستوطنين قتلوا منذ بداية العام في مناطق شمال الضفة والأغوار الشمالية نتيجة عدد من العمليات المسلحة كما أصيب العشرات، دون تمكن الجيش من استعادة الهدوء.

وأشارت إلى جيش الاحتلال يخطط لعملية "جز العشب" والتي تهدف إلى قطع أواصر الخلايا المسلحة واعتقال المئات ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة.

ونقلت الصحيفة عن ضابط كبير قوله: "الجيش لا يعلن عن عملياته سلفاً، فعندما يكون هناك قرار سيتم التنفيذ وحقيقة أنه يجري الحديث عن العملية تعني إرسال رسالة للسلطة الفلسطينية بضرورة البدء بالعمل ضد الإرهاب داخل المدن الفلسطينية" على حد تعبيره.

وتابع الضابط: "ستكون هناك تداعيات كبيرة لهكذا عملية وخاصة على مستوى التعاون الأمني مع السلطة الفلسطينية حيث يفضل الجيش أن تقوم السلطة بهذا الدور وتبدأ بالعمل ضد الخلايا المسلحة".

وكان مختصون في الشأن السياسي استبعدوا في أحاديث منفصلة مع وكالة "صفا" أن يقدم جيش الاحتلال في الوقت الراهن على عملية عسكرية واسعة في شمال الضفة خشية من اشتعال الأوضاع وتوسع رقعة المقاومة.

م ز/ع ص

/ تعليق عبر الفيس بوك