web site counter

بينهم 76 طفلًا

"الأسرى": الاحتلال اعتقل 490 فلسطينيًا خلال نوفمبر

رام الله - صفا

قالت مؤسسات الأسرى وحقوق الإنسان؛ إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت (490) فلسطينيًا خلال شهر نوفمبر الماضي.

وأوضحت مؤسسات الأسرى الأحد في بيان وصل "صفا"، أن من بين هؤلاء المعتقلين (76) طفلاً، و(12) من النساء، فيما شكّلت حالات الاعتقال في الخليل النسبة الأعلى في هذا الشهر، تليها القدس ورام الله، وجنين، ونابلس.

وأشارت مؤسسات الأسرى وحقوق الإنسان؛ والتي تضم "هيئة شؤون الأسرى والمحررين، نادي الأسير الفلسطيني، مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، ومركز معلومات وادي حلوة-القدس)، إلى أنّ عدد الأسرى، والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ نحو (4700) أسيراً، وذلك حتّى نهاية نوفمبر الماضي، من بينهم (34) أسيرة، ونحو (150) قاصرًا، و(835) معتقلًا إداريًّا من بينهم ثلاث أسيرات، وأربع أطفال.

ولفتت إلى أن أعلى نسبة اعتقالات خلال نوفمبر، سُجلت في الخليل بلغت (135) حالة، تليها القدس بـ (123) حالة، ورام الله بـ(52) حالة، فيما بلغ عدد أوامر الاعتقال الإداريّ الصّادرة خلال الشّهر؛ (242) أمراً، منها (120) أمراً جديداً، و(122) أمر تجديد.

التنكيل واستخدام الكلاب البوليسية

وذكرت مؤسسات الأسرى أن الاحتلال يستخدم عدة أساليب للتنكيل بالمعتقلين الفلسطينيين خلال عملية الاعتقال، بدءًا من كسر الأبواب والتخريب أثناء عملية الاعتقال، وصولًا إلى الضرب المبرح والإهانات.

ولفتت إلى أنه وفي الآونة الأخيرة تكررت حادثة استخدام الكلاب البوليسية أثناء عمليات الاعتقال التي تجري في مختلف المناطق الفلسطينية، حيث يستخدم جنود الاحتلال الكلاب المدربة لبث الرعب وإصابة المعتقلين أثناء الاعتقال كجزء من سياسات التنكيل بالمعتقلين.

أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك