الميزان يطالب بتحرك دولي لوقف جرائم الاحتلال

طالب مركز الميزان لحقوق الإنسان بغزة الاثنين المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف وإدانة جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين في قطاع غزة، وتوفير الحماية الدولية للمواطنين.
 
وعبر المركز في بيان وصل "صفا" نسخه عنه عن استنكاره لقتل قوات الاحتلال لطفلين وإصابة خمسة أشخاص، من بينهم طفل في بلدة جحر الديك شرق مدينة غزة.
 
وأوضح أن الاحتلال ينتهك قواعد القانون الدولي، ولاسيما اتفاقية جنيف الرابعة المتعلقة بحماية المدنيين وقت الحرب، مؤكدًا على أن الاعتداءات تتركز فيما يعرف "بالمنطقة المعزولة" حيث يتعمد الاحتلال استهداف المدنيين لتقييد حركة سكان قطاع غزة في المناطق الحدودية.
 
ولفت إلى أن الاحتلال يسعى إلى قتل وإيذاء المدنيين، والقضاء على سبل عيشهم في إطار مخططاته الهادفة إلى إقامة مناطق أمنية عازلة وفرضها بطرق تنطوي على انتهاكات خطيرة للقانون الدولي.
 
وأوضح أن قوات الاحتلال صعدت من عدوانها المتواصل على قطاع غزة، وكثفت من قصفها المدفعي والجوي على امتداد السياج الحدودي الفاصل، واستهدف المنطقة الشرقية لقرية وادي غزة.
 
ولفت إلى أن الاحتلال تسبب خلال قصفه للمناطق الشرقية من مدينة غزة في إصابة خمسة مواطنين من بينهم طفل وثلاثة من أفراد الأمن الوطني الذين يتمركزون في مواقعهم الحدودية.
 
وطالب بإحالة تقرير بعثة الأمم المتحدة لتقصى الحقائق (تقرير غولدستون) إلى الجمعية العامة ومجلس الأمن، ومحكمة الجزاء الدولية،
 
توغل وتجريف
من جانبها، دانت الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون بغزة الاثنين تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية على قطاع غزة المحاصر، والتي أدت إلى استشهاد أربعة مواطنين وطفل رضيع فيما لا يقل عن 24 ساعة.
 
وذكرت الجمعية في بيان وصل "صفا" نسخه عنه أنه ووفقًا للمعلومات المتوفرة لديها، فإن قصف مدفعي إسرائيلي عنيف استهدف مناطق متفرقة شرق وشمال قطاع غزة خلال يومي السبت والأحد الماضيين، إضافة إلى عمليات توغل عند خط التحديد رافقها إطلاق نار وتجريف أرضي زراعية.
 
وأكدت على بالغ قلقها جراء التصعيد الإسرائيلي على القطاع، عاده ذلك بـ "انتهاكات للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، الذي ينص على حماية المدنين وممتلكاتهم".
 
وطالبت المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لتوفير الحماية للفلسطينيين في قطاع غزة، ومحاسبة المسئولين عنها، ووقف الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة