خلال لقائها نقيب المحامين

هيئة الدفاع عن معتقلي دعم المقاومة بالأردن تطالب برفض اعتبار المقاومة إرهاباً

عمّان - صفا

طالبت هيئة الدفاع عن معتقلي دعم المقاومة في الأردن، يوم الثلاثاء، بموقف حقوقي وطني يرفض اعتبار المقاومة إرهابًا.

جاء ذلك خلال اجتماع عائلات معتقلي دعم المقاومة في الأردن إبراهيم جبر وحذيفة جبر وخالد المجدلاوي بنقيب المحامين الأردنيين في مقر القابة.

وشرحت العائلات قضية أبنائها المعتقلين منذ 14 شهراً على خلفية محاولة إيصال السلاح للمقاومة الفلسطينية في شمالي الضفة الغربية، رافضين تعامل محكمة أمن الدولة الأردنية مع المقاومة الفلسطينية بوصفها "إرهاباً".

وأكدت العائلات أن دعم المقاومة الفلسطينية واجب ديني وأخلاقي وقومي وبأن المبادرة إليه شرف. 

ووضعت العائلات نقيب المحامين في صورة الانتهاكات الحقوقية التي تعرض لها المعتقلون بدءًا من المداهمات الأمنية وحملات التفتيش مروراً بالمتابعة الأمنية الحثيثة للعائلات، وظروف التحقيق القاسية وحرمانهم من التمثيل القانوني ومن الحد الأدنى من متطلبات المحاكمة العادلة، وما يعانونه من إهمال لحالتهم الصحية.

وطالبت العائلات نقابة المحامين الأردنيين ممثلة بنقيبها بالإعلان عن موقف حقوقي وطني واضح يرفض التعامل مع المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي بوصفها إرهاباً من حيث المبدأ، وبضرورة التأكيد على حق كل معتقل بالمعاملة الإنسانية والمحاكمة العادلة، والتأكيد على مبدأ عدم محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية كما يحصل لأبنائهم اليوم أمام محكمة أمن الدولة.

كما طالبت العائلات بضرورة رفع ما تتعرض له من تهديد وتضييق خلال زيارات أبنائها في السجون، وضرورة وضع حد للإهمال المستمر لحالتهم الصحية في السجون.

/ تعليق عبر الفيس بوك