web site counter

توفي خلال علاجه من مرض عضال

حماس تنعى المهندس أبو ملوح أحد رجالات دعوتها وعضو قيادتها بالخارج

الدوحة - صفا

نعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ليلة الأحد، أحد رجالات دعوتها وعضو قيادتها بالخارج المهندس ناصر أبو ملوح (أبو عثمان)، الذي وافته المنية في العاصمة الأردنية عمان، السبت 7 سبتمبر/أيلول 2024 أثناء رحلة للعلاج من المرض العضال.

وقالت حركة حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إنها "تستذكر مسيرة الأخ المهندس المجاهد (أبو عثمان) الحافلة بالعطاء والعمل الدعوي والجهادي والدور القيادي.

وأضافت أن أبو ملوح انتمى للحركة الإسلامية عام 1980، وكان ناشطا في العمل الطلابي في شبابه، ثم بدأ عمله في حركة حماس مع بدايات تأسيسها، حيث التحق بصفوف المقاومة إلى أن أصبح عضواً في مجلسها الأعلى، وكان على تواصل وتنسيق وعمل مشترك مع المجاهدين في الضفة والقطاع. 

وتابعت حماس أنه، إلى جانب ذلك، كان لأبو ملوح دوره الكبير في العمل التربوي والتنظيمي، وفي إدارة وتنسيق العلاقات من أجل نصرة المقاومة والقضية الفلسطينية مع قيادات العمل الدعوي والإسلامي من مختلف أقطار الأمة.

وختمت حماس بالقول: "وإذ تستحضر الحركة تاريخ أبو ملوح الزاخر في العمل الدعوي والجهادي، فإنها تدعو الله عز وجل أن يتغمّده بواسع رحمته، وأن يجمعه بالأنبياء والصديقين والشهداء، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، ويعوّض حركتنا وقضيتنا وأمتنا عنه خير العوض".

/ تعليق عبر الفيس بوك