مناصرو فلسطين في أمريكا وصلوا لفندق نتنياهو ونثروا فيه الحشرات 

صفا

رغم الإجراءات الأمنية المشددة حول مكان إقامة رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو في العاصمة الأمريكية، واشنطن، إلا أن مناصري فلسطين تمكنوا من الوصول إلى بهو الفندق، واحتجوا هناك على طريقتهم.

وبثت مواقع عبرية تسجيلا لكمية كبيرة من الحشرات والديدان ألقاها المحتجون في بهو فندق وممراته، وغرفة اجتماعات نتنياهو، وقاموا بتشغيل أصوات إنذار، في الليلة الماضية التي سبقت خطابه المرتقب في الكونغرس.



والثلاثاء، تظاهر مجموعة من النشطاء المؤيدين للفلسطينيين أمام فندق "ووترغيت" في العاصمة الأمريكية واشنطن، حيث يقيم نتنياهو خلال زيارته إلى الولايات المتحدة.

وحمل المتظاهرون لافتات تطالب باعتقال نتنياهو وتتهمه بارتكاب جرائم حرب، كما قالت الناشطة ميمي زيادة خلال التظاهرة، "رسالتي للمشرعين والناس الذين يعيشون هنا هي أن كل شخص التزم الصمت متواطئ في الإبادة الجماعية"، وفقا لوسائل إعلام أمريكية.

وأعلنت إدارة شرطة واشنطن عن إغلاق العديد من الطرق وفرض قيود على وقوف السيارات خلال زيارة نتنياهو.



وكان  نتنياهو وصل إلى واشنطن، الاثنين، وسط أحداث ساخنة تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية على الساحة السياسية، خاصة بعد إعلان الرئيس جو بايدن انسحابه من سباق الانتخابات المقرر إقامتها في تشرين الثاني/ نوفمبر القادم.

وقال مسؤولون أمريكيون إن التوصل إلى اتفاق في متناول اليد، لكن الأزمة تكمن في إرادة نتنياهو للتوصل إلى اتفاق بالفعل، خاصة أن نتنياهو سيكسب الكثير من خلال إطالة أمد الحرب، وسيخسر الكثير إذا أوقفها، حيث أعطت الحرب الفرصة لنتنياهو بتأخير المساءلة عن إخفاقاته، وتحسنت فرص حزبه في الانتخابات المقبلة.

/ تعليق عبر الفيس بوك