منظمة دولية لـ"صفا": أمريكا المسؤولة عن حرب التجويع في غزة

لندن - صفا

حمّلت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، ومقرها لندن، يوم الأربعاء، الولايات المتحدة المسؤولية الكاملة عن حرب التجويع في قطاع غزة، مؤكدة أن ما يسمى بالرصيف المائي لم يكن لأهداف إنسانية ولا إغاثية، وأن ما قدمته واشنطن من مساعدات قدمت مقابلها أضعافًا مضاعفة من أسلحة إبادة للاحتلال.

وقال رئيس المنظمة محمد جميل، في حديث خاص لوكالة "صفا"، إنّ مؤتمر العقبة الذي ناقش عملية المساعدات لغزة؛ ذر للرماد في العيون، ولم يقدم أي حلول حقيقية لإنهاء المجاعة التي تضرب أطنابها في شمال القطاع وجنوبه، نتيجة استمرار حرب التجويع.

وذكر جميل أن وضع واشنطن الغذاء موضع تفاوض، يمثل انتهاكا إنسانيا خطيرًا، ويعبر عن تجاوز للقوانين الدولية والقانون الإنساني الدولي، ويثبت أن أمريكا مسؤولة بشكل مباشر عن عملية التجويع في القطاع.

وشددّ على أن النقل الجوي يمثل حالة من التحايل لاستمرار عملية التجويع وأن "الجميع يدرك أنه لا يمثل حلا، بل معضلة في طريقة الإنزال وما سببته من أضرار في الأرواح والممتلكات".

وأشار إلى أنّ كل ما يتم الحديث بشأنه عن مؤتمرات لا تتضمن مؤشرات عملية لإغاثة الفلسطينيين المنكوبين ووقف حرب الإبادة المستمرة بحقهم فهو ضرب من ضروب الوهم وذر للرماد في العيون.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي حربا على غزة خلفت عشرات آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل في البنية التحتية.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة