الرئاسة ترحب بقرارات محكمة العدل الدولية وتطالب "إسرائيل" بتنفيذها فورا

رام الله - صفا

رحبت الرئاسة الفلسطينية في  رام الله، يوم الجمعة، بقرارات محكمة العدل الدولية التي تطالب كيان الاحتلال الإسرائيلي بوقف عدوانها على شعبنا في رفح، وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة وفتح المعبر، مطالبة الاحتلال بتنفيذ هذا القرار الأممي فورًا.

وطالبت الرئاسة، المجتمع الدولي، بإلزام الاحتلال بتنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية، والضغط عليها لاحترام قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، وتنفيذها.

وأشارت إلى أنّ الاحتلال يعتبر نفسه فوق القانون الدولي ولا يمكن محاسبته بفضل الدعم الأميركي الأعمى والمنحاز لصالح الاحتلال.

وجددت الرئاسة، التأكيد على ضرورة إلزام "إسرائيل" بوقف عدوانها على شعبنا في كل مكان، في غزة والضفة والقدس، مشيرةً إلى أن هذا القرار الهام لمحكمة العدل الدولية، يضاف لجميع القرارات الدولية السابقة التي أكدت أن كيان الاحتلال يرتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق شعبنا، وتتطلب تدخلًا دوليًا عاجلاً لوقفها فورًا.

وثمنت الرئاسة مواقف الدول التي وقفت إلى جانب الحق الفلسطيني، مشددةً على أن هذا الإجماع الدولي يثبت مرة أخرى أن "دولة" الاحتلال تقف معزولة هي وحلفائها الذين يوفرون لها الدعم والحماية والإفلات من العقاب.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة