الدوري الإنجليزي

ثلاثيتان للسيتي وليفربول وبرايتون يصعق مانشستر يونايتد

لندن - صفا

استعاد فريق مانشستر سيتي صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما قلب تأخره أمام مضيفه وستهام يونايتد إلى انتصار بثلاثية لهدف مساء السبت، في اللقاء الذي أقيم على ملعب لندن الأولمبي ضمن لقاءات الجولة الخامسة من البطولة.

وسجل ثلاثية السيتي جيرمي دوكو في الدقيقة 46، وبرناردو سيلفا بالدقيقة 76، وإيرلينج هالاند عند الدقيقة 86، بينما سجل هدف وستهام الوحيد جيمس وارد براوس في الدقيقة 36.

وبهذه النتيجة، رفع السيتي رصيده إلى 15 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد وستهام عند 10 نقاط بالمركز السادس.

بدوره، حول ليفربول تأخره بهدف إلى انتصار عريض على مضيفه وولفرهامبتون بثلاثية مقابل هدف وحيد، وافتتح هوانج هي تشان النتيجة لوولفرهامبتون بالدقيقة السابعة، بينما سجل ثلاثية ليفربول كل من كودي جاكبو عند الدقيقة 55، وأندي روبرتسون في الدقيقة 85، وهوجو بوينو "بالخطأ في مرماه" بالدقيقة 91.

ووصل رصيد ليفربول إلى 13 نقاط في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد وولفرهامبتون عند 3 نقاط بالمركز 15.

وسقط مانشستر يونايتد في معقله "أولد ترافورد" على يد برايتون بهدف لثلاثة، وجاءت أهداف برايتون بأقدام داني ويلبيك، وباسكال جروس، وجواو بيدرو عند الدقائق 20، و53، و71 على التوالي، فيما سجل حنبعل المجبري هدف اليونايتد الوحيد في الدقيقة 73.

الانتصار منح برايتون فرصة التواجد في المركز الرابع بوصوله للنقطة 12، فيما تراجع مان يونايتد للمركز 12 بتوقفه عند 6 نقاط.

فوز صعب

وقلب توتنهام هوتسبير الطاولة على ضيفه شيفيلد يونايتد، لينتصر بهدفين لواحد، بعد أن كان متأخرًا بهدف، وتقدم لاعب الوسط الهولندي جوستافو هامر للضيوف بالدقيقة 74 من اللقاء المثير الذي أقيم على ملعب (توتنهام ستاديوم).

واستفاق أصحاب الأرض، ورفضوا الخسارة بهدفين في آخر دقائق الوقت المحتسب بدلاً من الضائع أولاً بفضل البرازيلي الدولي ريتشارليسون، ثم بهدف الفوز الثمين بتوقيع السويدي ديان كولوسيفسكي.

وبهذا يحافظ "السبيرز" على سلسلة انتصاراته للمباراة الرابعة على التوالي، ليرفع الفريق رصيده إلى 13 نقطة يحتل بها المركز الثاني، أما شيفيلد ففشل في تذوق طعم أي انتصار هذا الموسم بهزيمة هي الرابعة هذا الموسم، مقابل تعادل وحيد، ليبقى بنقطة وحيدة بالمركز 17.

وفي مباريات أخرى، فاز أستون فيلا على كريستال بالاس بثلاثية لهدف، ونيوكاسل يونايتد على برينتفورد بهدف نظيف، وفولهام على لوتون تاون بنفس النتيجة.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة