web site counter

حماس: في الذكرى الـ 54 لحرقه.. 54 شعبنا ماضٍ في الدفاع لاعن القدس والأقصى

غزة - صفا

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، على أن شعبنا ماضٍ بوحدته ومقاومته في الدفاع عن القدس والأقصى، ودعت إلى تحرّك عربي وإسلامي عاجل للدفاع عنهما.

وخلال بيان الاثنين، في الذكرى الـ 54 لجريمة حريق المسجد الأقصى، قالت حركة "حماس":" 54 عاماً تمرّ اليوم على تلك الجريمة النكراء التي أقدم عليها المتطرّف الصهيوني الأسترالي "دينيس مايكل روهان"، وبتواطؤ مفضوح من قادة الاحتلال، في محاولة لإحراق المسجد الأقصى المبارك، ولا تزال جرائم الاحتلال ومستوطنيه مستمرة بشكل مُمنهج؛ عبر الاقتحامات الاستفزازية والمحاولات المحمومة لفرض التقسيم الزماني والمكاني وتنفيذ مخططات الهدم، واستهداف المرابطين وأهلنا في القدس بالقتل والإبعاد والاعتقال والملاحقة".

وشددت على أن جرائم الاحتلال لن تفلح في تغيير معالم القدس والأقصى وهويتهما أو فرض السيادة عليهما مهما طال الزمن.

ودعت حركة "حماس" إلىَ تعزيز الوحدة الوطنية وتوحيد كل الجهود وفق خطة نضالية وطنية مقاوِمة كسبيل للدفاع عن القدس والأقصى المبارك، وحمايتهما من خطر الاستيطان أو التقسيم والتهويد.

وأشارت إلى أن القدس والأقصى سيبقيان عنوان الصراع مع العدو، مشددة على أن تضطلع الأمَّة اليوم، قادة ومسؤولين، شعوباً ومنظمات، بدورهم ومسؤولياتهم التاريخية في دعم صمود شعبنا ومقاومته لمواجهة الاحتلال الذي يستهدف الأرض والإنسان والمقدسات.

ولفتت إلى أنّ إطلاق حكومة الاحتلال الفاشية يد مستوطنيها المتطرّفين لتدنيس واقتحام المسجد الأقصى المبارك، لن يمنحها شرعية أو سيادة على شبر من هذه الأرض المباركة.

ودعت أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى تحرّك فاعل وجاد لوضع حدّ لجرائم الاحتلال في مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك.

أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك