web site counter

بحسب محللين لبنانيين

هذا ما طلبه ماجد فرج من حكومة لبنان قبل أحداث عين الحلوة بأيام

ماجد فرج
بيروت - صفا

قال صحفي لبناني إن رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية ماجد فرج أجرى زيارة إلى لبنان قبل اندلاع أحداث مخيم عين الحلوة بأيام حمل خلالها رسالتين إلى الحكومة اللبنانية، تتعلقان بالمخيمات والوجود العسكري الفلسطيني في لبنان.

وذكر الصحفي جان عزيز في لقاء مع قناة "الجديد" اللبنانية إن فرج طلب من السلطات اللبنانية نزع سلاح المخيمات، وتشديد الرقابة على القواعد العسكرية الفلسطينية، لضمان عدم نقل الخبرات العسكرية والوسائل القتالية، بينها الصواريخ، إلى الضفة الغربية المحتلة، في ضوء تصاعد المقاومة هناك ضد الاحتلال الإسرائيلي.

أما الطلب الثاني، بحسب الصحفي اللبناني- فيتعلق بمنع تدخل رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني المعين من قبل الحكومة، باسل الحسن في المخيمات والصراعات بين الفصائل.

من جهته قال الصحفي حسين أيوب خلال اللقاء نفسه  إن الطلب الأول من فرج المشار إليه سابقا، جاء نيابة عن دولة الاحتلال التي تواجه حالة مقاومة غير مسبوقة في الضفة.

ويشهد مخيم عين حلوة للاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان منذ ليل السبت الماضي اشتباكات دامية استخدم خلالها أسلحة متنوعة وقذائف راح ضحيتها 8 أشخاص وعشرات المصابين.

وتدور الاشتباكات بين مجموعات إسلامية وقوات الأمن الوطني الفلسطيني التابعة لحركة "فتح،" وفقا لوكالة الإعلام اللبنانية الرسمية.

م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك