web site counter

حماس تطالب بالعدالة للشهيد نزار بنات ومعاقبة الجناة والتوقف عن الاعتقال السياسي

غزة - صفا

طالبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بالعدالة للشهيد نزار بنات وشهداء التعذيب في سجون الأجهزة الأمنية بالضفة المحتلة.

وقالت حركة "حماس" السبت في تصريح وصل "صفا" في الذكرى الثانية لاغتيال الناشط بنات، "إنّ العدالة تقتضي من رئاسة السلطة التوجه فورا لمعاقبة الجناة القتلة، والتوقف النهائي عن جريمة الاعتقال السياسي، ورفع يدها عن السلطة القضائية".

وأضافت "تمر علينا اليوم الذكرى السنوية الثانية لاغتيال الشهيد المناضل نزار بنات، وقد زاد حزن شعبنا وآلامه من هذه الجريمة، حيث تواصل أجهزة السلطة الأمنية جريمة الاعتقال السياسي والتعذيب للمواطنين بناء على توجهاتهم السياسية والنقابية، وانخراطهم في مقاومة الاحتلال".

كما طالبت "حماس" السلطة بالإفراج الفوري عن كل المعتقلين السياسيين في سجونها، من مقاومين ونشطاء العمل النقابي والطلابي، والسعي لتطبيب جراح ذوي المعتقلين قبيل عيد الأضحى المبارك.

وأوضحت أن استمرار قمع الحريات وملاحقة المواطنين والاعتقالات التعسفية وغير القانونية، فضلا عن سياسة التعذيب الممنهج في سجون السلطة، لن تساهم إلا في تقويض السلم المجتمعي خدمة للاحتلال الصهيوني، ولا تخدم تطلعات شعبنا في الحرية والاستقلال.

ودعت كل القوى والفعاليات الوطنية والحقوقية والأهلية لاتخاذ دور فعال أكبر للضغط على السلطة لإنهاء جريمة الاعتقال السياسي والتعذيب في السجون.

ويوافق اليوم السبت 24 يونيو/ حزيران الذكرى الثانية لاغتيال قوة أمنية فلسطينية الناشط والمعارض السياسي نزار بنات عقب اقتحام منزل أحد أقاربه في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

ورغم مرور عامين على الواقعة إلا أن أصدائها ما تزال حاضرة على الصعيدين المحلي والدولي، في ظل تجاهل السلطة محاسبة المسؤولين عن الجريمة ومرتكبيها.

أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك