إيطاليا تتبرع لـ "أونروا" بـ 2 مليون يورو لدعم لاجئي فلسطين في لبنان

بيروت - صفا

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، عن تقديم الحكومة الإيطالية تبرعًا إضافيًا بقيمة 2 مليون يورو لدعم لاجئي فلسطين الأكثر حاجة في لبنان، لا سيما الأشخاص من ذوي الإعاقة.

وجرى توقيع الاتفاقية بين سفيرة إيطاليا في لبنان، نيكوليتا بومباردييري، ومديرة شؤون وكالة "أونروا" في الشرق الأدنى، دوروثي كلاوس.

وقالت "أونروا" في بيان نشر على موقعها: "إن هذا التمويل الإضافي المهم سيُمكَنها من مواصلة تقديم خدمات التعليم الشامل للأطفال من لاجئي فلسطين، لا سيما الأطفال ذوي الإعاقة، الذين تفاقمت أوضاعهم وقدرتهم على الاستفادة من الخدمات نتيجة الأزمة الاجتماعية والاقتصادية في لبنان منذ العام 2019".

وأضافت، "سيعزز هذا التمويل نهج "أونروا" الجامع بشأن إدماج الإعاقة من خلال توفير المساعدة النقدية وتحسين الحصول على الأجهزة المساعدة على الحركة".

من جهتها، قالت مديرة شؤون "أونروا"، دوروثي كلاوس: "تلتزم الوكالة بإزالة العقبات التي تحول دون الإدماج الفعال للطلاب من ذوي الإعاقة، و ستُمكن هذه الهبة من الحكومة الإيطالية "أونروا" من تحديد الأطفال ذوي الإعاقة بشكل أفضل وتزويدهم ومعلمينا بالدعم اللازم لخلق بيئة تعليمية جامعة".

بدورها، قالت سفيرة إيطاليا، بومباردييري: "إنّ دعم إيطاليا للبنان يركز باستمرار على تعزيز قدرة صمود الفئات الأكثر حاجة، لا سيما الأطفال والأشخاص من ذوي الإعاقة".

وتابعت، "من خلال هذه المساهمة الجديدة، تؤكد إيطاليا من جديد دعمها لعمل "أونروا" في تقديم الخدمات الحيوية للاجئي فلسطين المعرضين للخطر، مثل الحصول على التعليم الشامل وحماية الطفل والمساعدات النقدية متعددة الأغراض".

WhatsApp Image 2023-05-24 at 12.46.04 PM.jpeg

د ف

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة