يحاكي اجتياح جنين وانتفاضة الأقصى

مخرج مسلسل "ميلاد الـفجر2" لـ"صفا": سيحمل العديد من المفاجآت الفنية

غزة - خاص صفا
من المقرر أن يُعرض الجزء الثاني من مسلسل "ميلاد الـفجر2"، الذي يتناول الحياة والأحداث التي وقعت خلال انتفاضة الأقصى عام 2000 في فلسطين والشتات، خلال شهر رمضان المقبل.
وأوضح مخرج العمل حسام أبو دان، في تصريح لوكالة "صفا"، أن المسلسل، الذي سيُعرض على قناة القدس اليوم، أُنتج بقالب تاريخي ثوري ودرامي، ويناقش قضايا وطنية مهمة وقعت خلال انتفاضة الأقصى عام 2000، كما تدور أحداثه في جميع المدن والقرى الفلسطينية والشتات.
وذكر أن مسلسل "ميلاد الفجر 2" يحمل هذا العام "العديد من المفاجآت التي سيلاحظها المشاهد من حيث تجويد العمل الفني وجودة الصورة واستخدام التقنيات والأساليب الحديثة في الإنتاج الفني والدرامي، التي تم جلبها من الخارج بصعوبة".
وقال أبو دان: "النسخة الثانية من العمل شهدت تطورًا لافتًا من حيث كادر العمل والتمثيل والإنتاج والطاقم الفني على صغر عدده".
وحول أحداث المسلسل، لفت المخرج إلى أنها "ستتلاحق وتواكب ما جرى من اقتحام لمخيمات ومدن الضفة الغربية ومخيم جنين على وجه التحديد، كما ستتطرق إلى نمط الحياة الفلسطينية الإنسانية إبان هذه الفترة وما رافقها من صعوبات ومآسٍ نتيجة سقوط العديد من الشهداء وحجم الجرائم الإسرائيلية المرتكبة خلال عملية الاجتياح (السور الواقي)".
وفيما يتعلق بالصعوبات التي واجهت إنتاج العمل، أشار أبو دان إلى "نقص المعدات والأدوات المتطورة داخل القطاع لإنتاج عمل فني يحاكي الأعمال الفنية في الإقليم، بالإضافة إلى ندرة الكادر الفني الأكاديمي المدرب على صعيد التمثيل والإنتاج والإخراج".
وأضاف " نعمل بكادر مقنن يعتمد على خبرته من التجارب السابقة ونحتاج إلى ممثلين درسوا بكليات فنية متخصصة، كما نحتاج لكوادر متخصصة في كل جانب في مراحل الإنتاج تكون حازت على الدراسة الأكاديمية والتجربة الكافية ولا مانع من ابتعاث طلبة إلى دول الجوار".
كما تطرق إلى تكلفة مثل هذه الأعمال التي تحتاج إلى رعاية مادية ليس على صعيد القنوات فقط.
ولفت إلى أن هذه الأعمال مكلفة وتحتاج لمساهمات من المجتمع، ولاسيما الشركات ورجال الأعمال "لإيصال صوتنا وقضيتنا ومظلمتنا بشكل درامي يليق بالشعب الفلسطيني وتضحياته".
أ ج/أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة