"القناة 12" تكشف تحذيرات قائد الأركان لنتنياهو

القدس المحتلة - ترجمة صفا

كشفت قناة عبرية الليلة، فحوى تحذيرات أطلقها قائد أركان جيش الاحتلال هرتسي هليفي، خلال لقائه غير المألوف مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وذكرت القناة "12" العبرية وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن "ليفي" تحدث مع "نتنياهو" على خلفية الخشية من انتشار ظاهرة عصيان الأوامر في وحدات الجيش وخاصة تشكيلات الاحتياط وفرق الطيارين، حيث أوضح له أن الظاهرة باتت مقلقة وتحتاج إلى حل.

وقال "هليفي" إن نتنياهو أخطأ عندما وصف المتظاهرين من خريجي الوحدات العسكرية بأنهم فوضويين وغير وطنيين، ما اعتبره الجنود نكراناً لتضحياتهم وخدمتهم للدولة.

وأضاف محذراً "الحديث عن عصيان الأوامر العسكرية من شأنه المس باستقلالية الجيش، كان من الخطأ إطلاق صفة الفوضويين على جنود الاحتياط المتظاهرين، هذا تسبب بالكثير من الأذى للمسؤولين عن أمن الدولة على مدار الساعة".

وواصل "هليفي" حديثه مع نتنياهو محذراً " أنا قلق جداً من انتشار موجة رفض الخدمة العسكرية والحديث عن عصيان الأوامر في الجيش، وهذا سيمس بقدرة الجيش العملياتية".

بدوره تطرق وزير الجيش "يوآف جالانت" هو الآخر لظاهرة عصيان الأوامر في صفوف جنود الاحتياط، قائلاً:" إن أمام الكيان تحديات كبيرة ومعقدة وأن الدعوة لعصيان الأوامر ستمس بقدرة الجيش على تحقيق أهدافه".

في حين من المتوقع أن يعقد "جالانت" لقاءً مع نتنياهو خلال هذه الليلة بهذا الخصوص.

ع ص/ط ع

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة