web site counter

الاحتلال يعتقل 10 مواطنين بالضفة بينهم 8 من عائلة واحدة

محافظات - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، 10 مواطنين بينهم 8 من عائلة واحدة في مداهمات نفذتها في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية لوكالة "صفا" بأن  قوات الاحتلال اعتقلت ثمانية مواطنين من عائلة الهريمي بعد حصار منزل واندلاع اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال في منطقة واد معالي وسط بيت لحم جنوبي الضفة.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال حاصرت منزل الأسير المحرر عياد الهريمي، وطالبته بتسليم نفسه عبر مكبرات الصوت.

واندلعت اشتباكات مسلحة ومواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال بعد اقتحامها البلدة ومداهمتها للمنازل المحيطة بمنزل المحرر الهريمي.

والمعتقلون هم الشقيقان عيسى وحمزة خالد الهريمي، وأحمد نادر الهريمي، وخالد عياد الهريمي، وطارق محمد الهريمي، وشادي محمد الهريمي ونادر محمد عياد الهريمي، فيما فشلت في اعتقال المحرر عياد الهريمي.

وكانت الأجهزة الأمنية قبل أسبوع داهمت منزل المحرر عياد الهريمي، واعتدت على والدته وشقيقه الذي أصيب بقنبلة صوت في وجهه، إلى جانب إصابة أشقائه الأطفال بالاختناق بعد إلقاء عناصر الأمن قنابل الغاز والصوت تجاه منزل العائلة.

والهريمي أسير محرر قضى نحو 12 عاماً في سجون الاحتلال، وخاض إضراباً عن الطعام استمر 45 يوماً ضد قرار اعتقاله الإداري.

 في غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال، شابين من مدينة جنين وبلدة قباطية شمالي الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عدي الشيخ ابراهيم بعد اقتحام الحي الشرقي في جنين ومداهمة منزل ذويه، فيما اعتقلت الشاب قيس فيصل الشايب سباعنة بعد اقتحام بلدة قباطية ومداهمة منزل ذويه.

س ز/م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك