web site counter

لجان المقاومة: حماس إضافة نوعية للعمل المقاوم ورافد لمشروع التحرير

غزة - صفا

هنّأت قيادة لجان المقاومة في فلسطين، وذراعها العسكري ألوية الناصر صالح الدين، يوم الأربعاء، قيادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وكتائب عز الدين القسام بذكرى انطلاقة الحركة الـ35.

وقال مسؤول المكتب الإعلامي في اللجان محمد البريم، خلال بيان وصل "صفا" لمناسبة انطلاقة الحركة، أن "حماس مثلت إضافة كمية ونوعية للعمل الإسلامي والوطني المقاوم على الساحة الفلسطينية وكانت ولا زالت رافدا أساسياً يشار له بالبنان ونهر عطاء وتضحيات لا ينضب".

وأضاف "انطلاقة حركة حماس كانت ولا زالت حاجة فلسطينية إسلامية ضرورية للنضال الوطني الفلسطيني حيث أعادت الهوية الإسلامية لصراعنا مع العدو الصهيوني التلمودي وقضينا الفلسطينية".

وذكر البريم أن "حماس وكتائب القسام مثلت طوال مسيرتها المظفرة عموداً وركناً أساسياً في مقاومتنا الفلسطينية عبر مواقفها الوطنية المبدئية وحرصها الدائم على تجسيد الوحدة الحقيقية والشراكة الوطنية على قاعدة التمسك بثوابت شعبنا ومقاومته".

وذكر البريم أن "حماس انتهجت طوال لـ35 من عمرها المديد خيار المقاومة بكافة أشكالها وفي مقدمتها نهج المقاومة المسلحة وطريق الجهاد والشهادة، ممهوراً بالتضحيات والبطولات المميزة وقدمت على طريق تحرير القدس والمسجد الأقصى آلاف الشهداء والأسرى والجرحى والمبعدين وفي مقدمتهم المؤسس الشيخ أحمد ياسين، ود.عبد العزيز الرنتيسي ،وأحمد الجعبري، وإسماعيل، أبو شنب وأبو شمالة والعطار ومئات القادة العظام".

وشدد البريم على أن "قيادة لجان المقاومة في فلسطين وذراعها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين تربطها علاقة أخوية قوية وممتدة بقيادة حركة حماس وكتائب القسام، تجسدت في عشرات العمليات النوعية ضد العدو الصهيوني، توجت بعملية الوهم المتبدد وصفقة وفاء الأحرار".

وتُحيي حركة حماس في 14 ديسمبر من كل عام ذكرى انطلاقتها، وتستعد لإحيائها بمهرجان مركزي في مدينة غزة ظهر اليوم.

أ ج/أ ق

/ تعليق عبر الفيس بوك