web site counter

"محاولات لتعطيل المجلس بطرق صبيانية"

أبو سنينة ينفي استلام وثيقة شرف من "البناء والتحرير" ويرفض "التعالي والإملاء"

الخليل - خــاص صفا

نفى رئيس قائمة "الوفاء للخليل" تيسير أبو سنينة استلامه لأي وثيقة شرف رسمية مقدمة من قائمة "البناء والتحرير"، لافتًا إلى انعقاد الأولى للمجلس البلدي دون حضور أعضاء قائمة "البناء والتحرير".

وأفاد أبو سنينة في حديث لوكالة "صفا" بتداول رفض قائمته لما أسمته قائمة البناء والتحرير بــ"وثيقة الشرف"، ما دفعها إلى التخلف عن حضور الجلسة الأولى التي عقدت اليوم السبت، مؤكدًا "أن قائمته لم تتسلم أية وثائق رسمية حتى يتم رفضها أو قبولها".

وبيّن أن الوثيقة تنتج من حوار معمق، وتقدم إلى المجلس البلدي عقب تشكيله ثم تحال إلى جهات الإختصاص إلى أن يتم إقرارها منه، رافضًا أسلوب التعالي والإملاء الذي تتعامل به قائمة "البناء والتحرير"، على حد وصفه.

وقال أبو سنينة: "هناك محاولات لتعطيل المجلس بطرق صبيانية، ونوايا لإفشال المجلس البلدي المنتخب بعد خسارة قائمة فتح في الانتخابات البلدية".

وأوضح أنه من حرص قائمته على مشاركة أعضاء كتلة "البناء والتحرير" بجلسات تشكيل المجلس، تأخير الدعوة لعقد الجلسة الأولى حتى آخر يوم في المدة المحددة قانونيًا، لإعطائهم الفرصة الكافية للتوافق والحضور.

وقال إن الجلسة الاولى عقدت اليوم بغياب أعضاء القائمة المذكورة، وتم تأجيلها لغاية الأربعاء القادم كحد أقصى، على أن تشكل بحضور الإغلبية، لافتًا إلى أن الأغلبية موجودة حتى لو تكرر غياب قائمة "البناء والتحرير".

وتنافست 6 كتل في انتخابات المجلس البلدي لبلدية الخليل، إذا فازت كتلة "الوفاء للخليل" بــ 8 مقاعد، وكتلة "البناء والتحرير" بــ 6 مقاعد ومقعد لكتلة خليل الرحمن.

وتشمل كتلة "الوفاء للخليل" على أعضاء من حركة حماس والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، فيما تتبع كتلة "البناء والتحرير" حركة فتح. 

س ز/د م

/ تعليق عبر الفيس بوك