web site counter

الاحتلال يهدد مقدسيا بالاعتقال ويبعد آخرين عن الأقصى

القدس المحتلة - صفا

داهمت مخابرات الاحتلال، مساء الأربعاء، منزل مدير مؤسسة تنمية الشباب في جمعية الدراسات العربية مازن الجعبري بالقدس المحتلة وفتشته، وهددته بالاعتقال بتهمة التحريض.

وأفاد مازن الجعبري لوكالة "صفا" أن المخابرات داهمت منزله في عقبة درويش بالبلدة القديمة وفتشته بدقة، قبل تهديده بالاعتقال.

وأضاف أن المخابرات أبلغته أنها تريد الحفاظ على الهدوء خلال شهر رمضان، وكتاباته عبر مواقع التواصل الاجتماعي تشكل خطرا على أمن الدولة.

وحذرت المخابرات الجعبري من الاستمرار في الكتابة أو الاعتقال بتهمة التحريض.

وفي ذات السياق، جددت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، يوم الأربعاء، قرار منع الأسير المحرر يعقوب أبو عصب من دخول أحياء القدس لمدة 3 أشهر، للمرة الثالثة على التوالي.

وقال يعقوب أبو عصب لوكالة "صفا" أنه تسلم اليوم قرارا بمنعه من دخول أحياء القدس، ما عدا منزله في حي الصوانة بالقدس المحتلة، علما أن قرار المنع فرض عليه منذ شهر آب العام الماضي.

وأوضح أن هذا القرار يأتي تباعا لقرار منعه من السفر الذي تسلمه قبل أسبوعين لمدة 6 أشهر، ويستمر المنع بشكل متواصل منذ شهر آذار عام 2020.

وأشار إلى أن حصيلة السنوات التي منع فيها من السفر خارج البلاد 10 سنوات.

كما سلمت مخابرات الاحتلال اليوم الأسير المحرر رامي الفاخوري قرارا يقضي بالابعاد عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع قابل للتمديد.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت اليوم منزل رامي الفاخوري في حي باب حطة بالبلدة القديمة بالقدس المحتلة، واعتقلته واقتادته إلى مركز القشلة، وذلك بعد أسبوع من اقتحام المنزل وتفتيشه.

وحولت سلطات الاحتلال اليوم الأسير المحرر أمير زغير للاعتقال الاداري لمدة 3 أشهر .

يشار إلى أن الاحتلال أفرج عن زغير في مستهل العام الجاري، بعد أن قضى 8 أشهر بالاعتقال الاداري.

كما سلمت مخابرات الاحتلال في مركز القشلة اليوم الحاج نهاد زغير قرارا بالابعاد عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع قابل للتمديد.

وكانت المخابرات استدعته للتحقيق اليوم، وسلمته قرار الابعاد وطلبت منه العودة إلى مركز الشرطة بعد انتهاء الأسبوع، لتسليمه قرار ابعاد آخر.

م ق/ق م

/ تعليق عبر الفيس بوك