يتضمن تسريبات "مهمة"

"ما خفي أعظم" يفتح ملف "نفق الحرية" الليلة

الدوحة - صفا

تبث قناة الجزيرة القطرية من خلال برنامج "ما خفي أعظم" مساء يوم الجمعة، ما قالت إنه "تفاصيل جديدة" بشأن عملية "نفق الحرية" وتحرير 6 أسرى فلسطينيين لأنفسهم من سجن جلبوع شديد التحصين، قبل أن يعاد اعتقالهم.

وسيقدم البرنامج الذي سيعرض الساعة التاسعة مساء، تحقيقات حصرية عن "عملية جلبوع".

ويتضح من المقطع الترويجي تأكيد الأسرى المشاركين بحفر النفق استخدامهم للمعلقة ودقها بالقضبان الحديدية الصغيرة لفتحة النفق.

ونجح 6 أسرى من سجن جلبوع في 6 سبتمبر الماضي من تحرير أنفسهم، قبل إعادة اعتقالهم عقب مطاردة شرسة تواصلت على مدار نحو أسبوعين.

والأسرى هم: محمود ومحمد عارضة، ويعقوب قادري من سكان عرابة قضاء جنين، وأيهم كممجي من سكان كفردان، ومناضل انفيعات من سكان يعبد قضاء جنين، وزكريا زبيدي من سكان جنين.

وكشف العارضة عن أن فتحة الخروج من النفق داخل الغرفة نفذها وحده، إذ قص الحديد، واستعمل بذلك برغيًا حديديًا وجده، وكان باستطاعته الدخول بالحديد.

وبين أن أهم أدوات حفر النفق، "أدوات صلبة كملاعق، أيدي القلايات، أباريق الشاي، صحون وأخشاب لديه، وكلها بدائية يمتلكها الأسرى بشكل طبيعي".

وتعهدت كتائب الشهيد "عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس" بعدم إتمام أي صفقة تبادل جديدة مع "إسرائيل" دون أسرى "نفق الحرية"

وقال أبو عبيدة، الناطق باسم الكتائب في كلمة متلفزة: "أبطال نفق الحرية سيخرجون مرفوعي الرأس وقرار قيادة القسام بأن صفقة تبادل قادمة لن تتم إلا بتحرير هؤلاء الأبطال".

د م

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2022

atyaf co logo