أهالي بيت لحم ينظمون وقفة ويرفعون قضية ضد تدنيس "برك سليمان"

بيت لحم - صفا

رفع أهالي محافظة بيت لحم وحراك "حماية وقف برك سليمان" قضية في المحكمة الشرعية بعد وقفة شارك بها العشرات أمام المحكمة احتجاجًا على ممارسات الشركة المستأجرة، وتقصير وزارة الأوقاف في محاسبة الشركة ورعاية الوقف.

ورفع المشاركون في الوقفة يافطات عبروا فيها عن غضبهم جراء المخالفات الشرعية والقانونية المتلاحقة في "برك سليمان"، كما قاموا بتسليم كتاب إلى المحكمة الشرعية التي بدورها عينت جلسة بتاريخ 18/10/2021.

وطالب الأهالي القاضي بفسخ العقد وتولي الوقف نيابة عن الأوقاف التي قصرت في حمايته من اعتداءات الشركة المستأجرة.

وقال الشيخ عمر جدوع إن هذه الخطوة جاءت بعد المحاولات التي قام بها الأهالي من تسليم كتاب للمحافظ وآخر لوزارة الأوقاف، وكذلك بعد قرار اللجنة التي شكلها المحافظ والتي خرجت بقرارات لا تسمن ولا تغني من جوع، فصمت آذانها عما يحصل في الوقف وانحازت للشركة المستأجرة.

واعتبر الأهالي أن القضاء الشرعي المسؤول عن الوقف الإسلامي هو الأن على المحك في إحقاق الحق والدفاع عن الوقف الإسلامي ومحاسبة المقصرين من الأوقاف وإخراج الشركة المعتدية، وأن العدالة التي يطالب بها الأهالي أيضا على المحك.

وأشار إلى أن الأهالي وقفوا خلال الفترة السابقة وقفة لله، حيث استطاعوا إيصال صوتهم وجعل القضة قضية رأي عام، وذلك من خلال وقفاتهم وإصرارهم على صلاة الجمعة تحت حر الشمس وفي الشارع أمام القلعة بعد أن منعوا من الصلاة في الداخل.

وشهدت منطقة برك سليمان التي تضم محراب ومسجد قلعة مراد، حفلات ماجنة أثارت حالة استياء واسعة من سكان المنطقة، كما تم الكشف عن نهب آثار فيها.

وانتشر عبر مواقع التواصل صور ومقاطع فيديو لحفل ماجن في قلعة مراد التي تضم مسجدًا، وشارك فيه حشد من الشباب والفتيات على وقع أغان ماجنة ورقص مختلط، وتخلله تقديم الخمور.

 

 

ق م

/ تعليق عبر الفيس بوك