أبو مرزوق ينفي لصفا التوافق على تسمية مصطفى

نفى نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) موسى أبو مرزوق في تصريح خاص لوكالة صفا أن تكون حركته توافقت مع حركة فتح على تولي رئيس صندوق الاستثمار محمد مصطفى رئاسة الحكومة الفلسطينية المقبلة.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر فلسطينية أن فتح وحماس اتفقتا على مصطفى رئيسا للحكومة المقبلة، وأن رئيس وفد فتح للمصالحة عزام الأحمد سيتوجه لسوريا غدا للقاء رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل، وأبو مرزوق، للتباحث في هذا الاتفاق.

وأدى إصرار حركة فتح على ترشيح رئيس الحكومة الفلسطينية برام الله سلام فياض لتولي رئاسة الحكومة الفلسطينية المقبلة إلى تأجيل جلسة الحوار التي كانت مقررة الثلاثاء الماضي والتي كان من المقرر أن يشارك فيها القائد العام لفتح الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ومشعل.

من جانبه، قال القيادي في حركة حماس صلاح البردويل لـ"صفا" إنه لا علم لديهم بأي ترتيبات لزيارة عباس إلى قطاع غزة.

وكان البردويل يعلق على أنباء عن زيارة القيادي في حركة فتح روحي فتوح إلى غزة خلال 24 ساعة لترتيب زيارة الرئيس عباس للقطاع.

وفي رده على تصريحات الرئيس عباس أمس والتي أكد فيها نيته زيارة غزة رغم تواصل الخلافات حول تسمية رئيس الحكومة المقبلة، قال البردويل: "الطريق الأقصر هو إعلان الرئيس عودته إلى طاولة الحوار وإتمام المصالحة".

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة