بتكليف من رئيس المخابرات عباس كامل

مصدر مصري مُطّلع يكشف لـ"صفا" مهمة الوفد الأمني

القاهرة - خــاص صفا

كشف مصدر مصري مُطّلع لوكالة "صفا" يوم الخميس عن مهمة الوفد الأمني المصري الذي وصل إلى قطاع غزة في زيارة مفاجئة مساء اليوم قادمًا من "إسرائيل".

وأفاد المصدر بأن رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل كلّف وفدًا برئاسة وكيل المخابرات اللواء أيمن بديع وعضوية اللواء أحمد عبد الخالق بالتوجه إلى الأراضي الفلسطينية و"إسرائيل".

وأوضح المصدر أن الوفد "سيعمل على تهدئة الأوضاع بما يسهم في سرعة إنجاز المصالحة الفلسطينية، وتوفير المناخ الملائم للمجتمع الدولي لتنفيذ تعهداته تجاه تحسين الأوضاع المعيشية للشعب الفلسطيني وبصفة خاصة قطاع غزة".

وذكر أن ذلك يأتي "في إطار الجهود المصرية المستمرة وحرص القيادة السياسية على هدوء الأوضاع في الأراضي الفلسطيني، وفي ضوء حالة التوتر التي يشهدها قطاع غزة حاليًا مع إسرائيل".

والتقى الوفد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية في مكتبه بمدينة غزة، بحضور عضوي المكتب السياسي للحركة خليل الحية وروحي مشتهى، والقيادي طاهر النونو.

وتأتي زيارة الوفد في وقت تتصاعد فيه حدة التهديدات الإسرائيلية بشن عدوان جديد على القطاع.

وشنّت طائرات الاحتلال نحو 20 غارة على أهداف بغزة أمس الأول، بذريعة سقوط صاروخ أطلق من القطاع على مدينة بئر السبع المحتلة، ونفت فصائل المقاومة مسؤوليتها عن إطلاقه.

وتتوسط القاهرة منذ سنوات في ملفات فلسطينية أبرزها المصالحة الداخلية بين حركتي فتح وحماس، ووقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة و"إسرائيل"، وما يترتب على ذلك من مطالبات فلسطينية بضرورة إنهاء الحصار الإسرائيلي على القطاع لتحسين الأوضاع المعيشية للسكان.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة