واستقبال العائدين للقطاع

معبر رفح: تخصيص الثلاثاء والأربعاء لسفر مكرمة الشهداء

غزة - صفا

أعلنت إدارة معبر رفح يوم الاثنين، أن سفر حجاج ذوي الشهداء المستفيدين من برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة هذا العام سيجري غدًا الثلاثاء، بعدما كان الأربعاء.

وأفاد المكتب الإعلامي للمعبر لمراسل "صفا" بأن المعبر سيخصص غدًا الثلاثاء لسفر حجاج مكرمة أهالي الشهداء، فيما سيوقف لسفر الحالات الإنسانية يومي الثلاثاء والأربعاء.

وذكر المكتب أنه من المقرر السماح لعودة المسافرين عبر المعبر بشكل اعتيادي.

وسينطلق الحاج يوم الأربعاء من مطار القاهرة الدولي على دفعتين إلى مطار الملك عبد العزيز في جدة بالمملكة العربية السعودية، في حين ستكون العودة بتاريخ 26 أغسطس.

وأعلنت مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى اليوم أن حافلات حجاج المكرمة ستنطلق غدًا الساعة العاشرة صباحًا من أماكن التجمع المحددة في المحافظات الخمس (لم تحددها).

وأكدت المؤسسة في بيان وصل "صفا" أنها أنهت الإجراءات كافة والتنسيقات مع السفارة الفلسطينية والسلطات المصرية والجهات السعودية لسفر الحجاج.

وكان العشرات من أهالي الشهداء أغلقوا مقر مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى بمدينة غزة احتجاجًا على التلاعب في أسماء حجاج المكرمة السعودية.

كما كشف مدير المؤسسة في غزة محمد النحال يوم الثلاثاء الماضي عن إحالته للتقاعد على خلفية احتجاجه على بعض التدخلات في إدارة ملف مكرمة حج أهالي الشهداء في غزة من مستشار الرئيس محمود الهباش.

أما المتحدث باسم لجنة أهالي الشهداء بغزة علاء البراوي، فأوضح أن مستشار الرئيس الهبّاش استبدل 104 أسماء من مكرمة حج أهالي الشهداء في القطاع بآخرين بعضهم ليس من أهالي الشهداء، وبعضهم لم يحن دوره بعده.

أما ممثل "التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين" ياسر العرعير فشكر السعودية على المكرمة السنوية لأهالي شهداء فلسطين، مشيرًا إلى أن ذلك "يُظهر أصالة السعودية ووقوفها إلى جانب شعبنا وكرمها الدائم باستضافة ذوي الشهداء".

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة