مواجهات واعتقالات ومصادرة أموال خاصة بالضفة

الضفة المحتلة - صفا

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات تخللها مواجهات في أكثر من محور بالضفة الغربية المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان لدى اقتحامها لبلدة سلواد شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، كما فتشت منازل في قرية رنتيس غربا.

وقالت مصادر محلية لوكالة "صفا" إن قوة عسكرية كبيرة اقتحمت بلدة سلواد واعتقلت الشقيقين جهاد زاهر حماد ومحمد زاهر حماد، والشاب يحيى حامد، بعد مداهمة منازلهم وجرى نقلهم إلى جهة مجهولة.

وذكرت المصادر أن الاحتلال اقتحم قرية كفر مالك في ذات المنطقة، حيث تصدى عشرات الشبان للدوريات العسكرية ورشقوها بالحجارة وأغلقوا الطرقات، تخللها اندلاع مواجهات وإطلاق الجنود للقنابل الغازية والرصاص المعدني.

وأصيب خلال المواجهات شاب بقنبلة غاز في يده وصفت جراحه بالطفيفة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية رنتيس وشرعت بمداهمة المنازل وتفتيشها والعبث بمحتوياتها وصادرت مبالغ مالية خاصة للأهالي.

جنين

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم مناطق في جنين واعتقلت أربعة مواطنين فيما شهدت المدينة مواجهات.

وقال مواطنون لوكالة "صفا" إن قوات الاحتلال اقتحمت قباطية واعتقلت الشاب هشام عمر زكارنة (الاقرع) (22عاماً) عقب مداهمة منزل ذويه وتفتيشه.

كما داهمت مدينة جنين واعتقلت ثلاثة مواطنين هم: محمد وليد جلامنة ، وطارق زياد الصانوري وليث الصانوري فيما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال خلال المداهمات في المدينة.

قلقيلية

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية واعتقلت شابين فيما انتشرت في شوارع المدينة وتعرضت للرشق بالحجارة.

وقال مواطنون لوكالة "صفا" إن جنود الاحتلال انتشروا في حي القرعان وكفر سابا وشارع نابلس واعتقلوا  الشابين نصر الجيوسي ونور الدين أحمد قاسم داوود وفتشوا منازليهما.

كما تعرضوا للرشق بالحجارة وسط مواجهات تركزت في المناطق التي شهدت مداهمات في الحيين المذكورين.

بيت لحم

وفي جنوبي الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم ثلاثة مواطنين من بينهم شقيقين في اقتحام سريع لمخيم الدهيشة جنوبي بيت لحم وسط مواجهات مع جنود الاحتلال.

وأفاد شهود عيان من داخل المخيم لمراسل وكالة "صفا" باقتحام قوّة خاصة من جيش الاحتلال تساندها قوّة عسكرية كبيرة من الجيش أحياء المخيم، قبل اعتقال الشقيقين حمدي ومحمد معروف الأطرش ومحمد يوسف الأطرش.

وأطلقت قوّات الاحتلال قنابلها الغازية والصوتية والرصاص الحيّ والمطاطي في أحياء المخيم ما أوقع عدّة إصابات في صفوف المواطنين، قبل الانسحاب.

وجاء الاقتحام في تمام الساعة السابعة صباحا، وسط اعتلاء لأفراد الوحدات الخاصة أسطح عدد من المنازل.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة