اعتصام احتجاجي على فصل 159 معلما من مدارس "الأونروا"

القدس المحتلة - صفا

نظم إتحاد العاملين في وكالة الغوث، الاثنين، اعتصاما احتجاجيا على فصل الأونروا  159 معلما ومعلمة، من مدارس الضفة الغربية.

وشارك في الاعتصام عدد من المعلمين والمعلمات المفصولين والمتضامنين معهم من الهيئة التدريسية والاتحاد العام للعاملين في وكالة الغوث، ورفعوا شعارات بعنوان: "حقوقنا ليست منة بل استحقاق" و"نرفض سياسة التقليصات بحق اللاجئين والعاملين".

ولفت نائب رئيس إتحاد المعلمين عبد الكريم الحاج محمد، أن وكالة الغوث تصدر لأول مرة في التاريخ قرارا جائرا، يقضي بفصل 159 معلما ومعلمة من حملة الدبلوم، وخصم أتعابهم وتوفيراتهم، ويعتبر ذلك مخالفا للقوانين الإنسانية قبل قوانين وكالة الغوث.

وأوضح أن الإتحاد نظم فعاليات إحتجاجية ضد هذا القرار، تمثلت بعقد 4 مؤتمرات صحفية الأسبوع الماضي في الشمال والجنوب والوسط والرئاسة، واليوم نصب خيمة اعتصام في مقر الرئاسة في الشيخ جراح بالقدس، وستبقى مقامة حتى إلغاء هذا القرار الجائر.

 وعبر محمد عن استهجانه هذا القرار، وناشد الحكومة الفلسطينية بحل هذه المشكلة والضغط على الوكالة، قائلا: "لن نسمح بمرور هذا القرار، ومستمرين في اعتصامنا وفعالياتنا حتى نيل حقوقنا والعدول عن القرار".

وأعلن المعلمون والمعلمات من مختلف مناطق الضفة الغربية عن اعتصام مفتوح في خيمة الاعتصام المقامة في رئاسة الوكالة في القدس، حتى العدول عن قرار فصلهم.

وبرز في الاعتصام أحد الشعارات بعنوان:" إدارة الوكالة تتجاوز الخطوط الحمراء بحرمانها موظفيها من التأمين الصحي، والتهديد بوقف فرق العملة ، ومحاولاتها الدائمة لإغلاق المؤسسات العاملة لديها، وما زالت تهدد بإغلاق مستشفى قلقيلية والمعاهد ومدارس القدس وغيرها".

يذكر أن وكالة الغوث فصلت بشكل تعسفي قبل نحو أسبوعين 159 معلما ومعلمة، من حملة شهادة الدبلوم، العاملين في مدارس الضفة الغربية.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة