اتصالات لأعلى المستويات لمنعه

مهنا: لا تقليص لشاحنات "كرم أبو سالم"

غزة - صفا

قال مدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود نظمي مهنا "إنه لا يوجد أي تغيير في عدد الشاحنات المدخلة لقطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري".

وأضاف مهنا في تصريح صحفي الخميس، أنه "لا يوجد أي تقليص في عدد الشاحنات المدخلة لغزة عبر كرم أبو سالم، وما زلنا نعمل في البرنامج الطبيعي".

وأوضح أنهم على اتصال مع أعلى المستويات لإبقاء الأمور على ما هي عليه.

وفيما يتعلق بخط الغاز الجديد، أكد أن العمل على مد الخط سينتهي قريبًا، مبيناً أن عدد السيارات زادت من ثلاثة إلى أربعة سيارات.

وقال إن تمديد خطوط الغاز يحتاج إلى وقت طويل نظرًا لخطورتها، معبراً عن أمله بأن تنتهي قضية الغاز خلال ديسمبر الجاري.

وكان من المقرر أن يعطي الاحتلال ردًا للجنة تنسيق إدخال البضائع إلى غزة، فيما يتعلق بالتراجع عن قرار تقليص الشاحنات التي تحمل بضائع على "مشطاح" لـ340 شاحنة فقط يوميًا، وذلك عقب اجتماع بين اللجنة والارتباط الإسرائيلي، للمطالبة بالتراجع عن هذا القرار الكارثي.

وكانت سلطات الاحتلال قررت الأسبوع الماضي تقليص عدد الشاحنات المدخلة عبر "كرم أبو سالم" لـ340 شاحنة فقط، من تلك التي يتم حملها على "مشطاح"، ويستثنى منها الحصمة والإعلاف.

وأكد مدير المعبر منير الغلبان لوكالة "صفا"، أن هذا القرار سيشكل كارثة على الوضع الاقتصادي المنهك أصلًا في غزة بسبب سياسة الاحتلال على المعابر وتضييق الخناق على سكانه، ومنع مئات أنواع البضائع من الدخول للقطاع بحجج أمنية.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة