الطيران الروسي يواصل ارتكاب المجازر بحلب

حلب - صفا

تواصل الطائرات الروسية شنَّ غارات جوية مكثفة على أحياء في حلب، بالتزامن مع هجوم بري واسع لقوات النظام على عدة مواقع للمعارضة بينها مخيم حندرات شمالي المدينة.

وشنّن الطيران الروسي على أحياء حلب أكثر من سبعين غارة حتى منتصف ظهر اليوم، وكان من بين القتلى خمسة من عائلة واحدة سقطوا في حي بستان القصر غربي حلب جراء القصف، بالإضافة إلى عشرات الجرحى في أغلب المناطق المستهدفة.

واستمر القصف العنيف طوال الليل والفجر وما زال مستمرًا حتى الآن، واستخدمت فيه القنابل العنقودية والفوسفورية والصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة والمدفعية، في أعنف حملة لروسيا وقوات النظام منذ سيطرة المعارضة على أحياء في مدينة حلب وبلدات في ريفها.

وأفاد ناشطون بأن حرائق كبيرة نشبت في حيي بستان القصر والكلاسة جراء الغارات، والتهمت النيران عددًا من المباني.

كما استهدف الطيران الروسي بغارات مماثلة أحياء الراموسة والعامرية والسكري والأنصاري، إضافة إلى بلدتيّ كفرحمرة وكفرداعل بريف حلب الغربي، مما أدى إلى دمار كبير في الممتلكات.

وكان 49 شخصا على الأقل قتلوا وجرح العشرات نتيجة الغارات الجوية على حلب وريفها أمس، من بينهم 14 شخصاً قتلوا في قصف على مركز طبي في ريف حلب الجنوبي.

وبموازاة ذلك، تستمر الاشتباكات العنيفة في منطقة الراموسة جنوب غرب مدينة حلب بين قوات النظام مدعومة بحزب الله اللبناني من جهة وفصائل المعارضة المسلحة من جهة أخرى.

 

محاور أخرى

وفي خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، قتل 11 مدنيا على الأقل وأصيب آخرون في غارات شنتها طائرات للنظام السوري وأخرى روسية.

وألحق القصف دمارا كبيرا بالمباني السكنية في المدينة، في وقت يرشح ازدياد أعداد الضحايا بسبب وجود عالقين تحت الأنقاض.

وعلى محاور أخرى، تعرضت الغوطة الشرقية في ريف دمشق الخميس لغارات جوية تزامنا مع غارات استهدفت مناطق عدة في محافظتي حمص وحماة وسط البلاد.

المصدر: الجزيرة

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة