وسط عدوان كبير على البنية التحتية وتصدٍ كبير من المقاومة

الاحتلال يواصل عمليته العسكرية على مخيم نورشمس لليوم الثالث على التوالي

طولكرم - صفا

واصلت قوات الاحتلال عمليتها العسكرية الواسعة على مخيم نورشمس شرق مدينة طولكرم، منذ ثلاثة أيام متواصلة، مخلفة 5 شهداء حتى اللحظة أربعة مقاومين وطفل، وعدد من الجرحى والمعتقلين ودمار كبير في منازل المواطنين والبنية التحتية، ووسط  اشتباكات عنيفة مع المقاومين.

وأكدت مصادر طبية ارتفاع عدد الشهداء في طولكرم منذ بداية العملية لستة، كما أصيب خلال العملية العسكرية 20 جريحاً بجراح متفاوتة، بعضهم لم تفلح الطواقم الطبية حتى اللحظة من انتشالهم لمنع الاحتلال الطواقم الطبية من الوصول الى بعض الأماكن في المخيم.

وأكد شهود عيان: أن قوات الاحتلال مع الساعات الأولى لصباح اليوم الثالث من العملية دفعت بالمزيد من التعزيزات العسكرية من قواتها، وبحسب مطلعين فقد بلغ تعداد الجنود المشاركين بالعملية لـ 1000 جندي تقريباً وعشرات الآليات.

وقصفت قوات الاحتلال بعض منازل المواطنين في حارة الدمج في المخيم بقذائف الأنيرجا، وأشار شهود عيان إلى تعرض عشرات المنازل لهدم كلي أو جزئي في حارتي الدمج والمنشية نتيجة قصف الاحتلال، وعمليات التجريف التي نفذتها جرافات الاحتلال على مدار أيام العملية.

WhatsApp Image 2024-04-20 at 14.21.23_3d25c1c8.jpg

كما أكد شهود عيان: أن أكثر من نصف منازل حارة المنشية في المخيم قد تم اقتحامها من قوات الاحتلال، ونفذت خلالها عمليات تنكيل بالمواطنين وأجبرتهم على الخروج للعراء، واعتقلت بعضهم.

وأكد الفصائل المسلحة من كتائب القسام وكتيبة طولكرم التابعة لسرايا القدس وكتيبة الرد السريع التابعة لكتائب شهداء الأٌقصى، أكدت في سلسلة من البيانات تصديها لقوات الاحتلال بالعبوات الناسفة والأسلحة الرشاشة الخفيفة، موقعة العديد من الإصابات في صفوف الاحتلال.

وقد أعلنت مصادر أعلامية عبرية: إصابة 8 من جنود الاحتلال خلال الاشتباكات مع المقاومة في طولكرم

فيما واصلت جرافات الاحتلال عملياتها بتدمير أجزاء من منازل المواطنين والبنية التحتية في المخيم، ما تسبب بانقطاع التيار الكهرباء والمياه والاتصالات والانترنت، الأمر الذي عزل المخيم عن محيطه، فيما تسمع بين الفينة والاخرى اصوات اشتباكات وانفجارات، في المخيم ومخيم طولكرم المجاور له.

وأعلنت القوى الوطنية والاسلامية في طولكرم اليوم السبت حدادا على ارواح الشهداء، واضرابا تجاريا شاملا لجميع مناحي الحياة، تنديدا بجرائم الاحتلال وعدوانه على شعبنا.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مساء الخميس مدينة طولكرم، وشرعت بأعمال تجريف في عدد من شوارعها بالتزامن مع فرض حصار مطبق على مخيم نور شمس قبل أن تقتحمه، وفرضت منع التجوال في شوارع المخيم، ومنعت المواطنين من العودة الى منازلهم.

وفرضت قوات الاحتلال طوقا وحصارًا مشددًا على مخيم نور شمس، ونشرت آلياتها على كافة محاور المخيم المؤدية إليه، وأغلقت الشارع الرئيسي المحاذي لمداخله، وفرضت منع التجوال على المخيم، ومنعت المواطنين من العودة الى منازلهم، كما منعت المركبات من الدخول أو الخروج منه.

 

ط أ

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة