أمريكا تعلن إرسال 370 جنديا إضافيا للعراق

واشنطن - صفا

أعلنت الولايات المتّحدة الخميس زيادة عدد قواتها في العراق إلى 3870 جنديًّا لتعزيز مهام التدريب وتقديم المشورة والإرشاد للقوات العراقيّة في حربها ضد تنظيم الدولة الإسلاميّة (داعش).

وذكرت وزارة الدفاع الأميركيّة (البنتاغون) في بيان صحفي أنّ "مهام هؤلاء العسكريين ستنحصر في التدريب وتقديم المشورة"، مؤكّدة أنّهم "لن يشاركوا مباشرة في المعارك ضدّ التنظيم".

ويأتي هذا الإعلان بعد قرار الإدارة الأميركيّة في الخريف الماضي تعزيز عمليّاتها في العراق وسورية.

وهؤلاء الجنود بحاجة الى إسناد من عسكريين آخرين منتشرين حاليّاً في العراق، كما أكّد ذلك مسؤولون أميركيون.

وكان آخر رقم أعلنت عنه البنتاغون لعدد جنودها في العراق هو 3500 جندي، ما يعني أنّها أرسلت منذ ذلك 370 جنديّاً إضافيّاً.

في ذات السياق، نشرت واشنطن في شمال العراق خلال الأسابيع الأخيرة وحدة جديدة من القوات الخاصّة للمشاركة في الغارات الرامية إلى اعتقال قادة التنظيم أو قتلهم.

ويصل عدد هذه القوات الخاصّة والجنود الذين يؤازرونهم إلى 200 جندي، بحسب مسؤولين أميركيين.

ومن المرجّح أن تواصل واشنطن إرسال المزيد من الجنود إلى العراق، علما أنّ العدد الفعلي لجنودها المنتشرين في هذا البلد يزيد ببضع مئات عن سقف 3870 جنديّاً، على أنّ الجندي الذي يخدم لفترة تقل عن 120 يوماً لا يتم احتسابه ضمن هذا العدد، بحسب البنتاغون.

في غضون ذلك، أعلنت قوة المهام المشتركة في التحالف الدولي، "تنفيذ طيران التحالف 20 ضربة جويّة ضد (داعش) في العراق".

وذكرت القوة، في بيان صحافي، أنّ "الضربات تركّزت على مناطق قرب الرمادي؛ ودمّرت ست منها معدات وأسلحة ومواقع قتاليّة، وحرمت المتشدّدين من الوصول إلى عدة أراضي".

كما لفتت إلى أنّ "ثلاث غارات استهدفت منطقة قرب القيّارة، وثلاثا أخرى على الموصل، أسفرت عن تدمير سبعة مخابئ للأسلحة وثلاث مناطق للتجمّع، و14 موقعاً قتاليّا لـ(داعش)"، مشيرة إلى أنّ "ضربات جويّة أخرى شملت ست مدن عراقيّة، بينها سنجار وتلعفر وبيجي".

/ تعليق عبر الفيس بوك