web site counter

واحتجزت عددًا من الكوادر الطبية والنازحين

الصحة بغزة: الاحتلال اعتقل مدير مستشفى كمال عدوان شمال غزة

غزة - صفا

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة يوم الجمعة، إن قوات الاحتلال قامت بإجبار الكوادر الطبية والنازحين الذكور في مستشفى كمال عدوان، على خلع ملابسهم واعتقال بعضهم واحتجازهم في غرفة واحدة واستدعاء عدد منهم وعلى رأسهم مدير المستشفى د. حسام أبو صفية إلى حيث تتواجد قوات الاحتلال في ساحة المستشفى.

وأكدت الوزارة في بيان وصل وكالة "صفا"، أن جميع هؤلاء مجهولي المصير بعد انقطاع التواصل معهم.

وطالبت الوزارة المؤسسات الدولية للتدخل العاجل لحماية الكوادر الصحية والمرضى المتواجدين هناك دون ماء أو طعام أو خدمات علاجية.

ويتعرض شمال قطاع غزة، وخاصة مخيم جباليا لجرائم الإبادة والحصار الخانق، مع تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليتها العسكرية في المخيم، ومنع دخول الغذاء والمياه والدواء للشمال لليوم الـ21 على التوالي.

كما يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ السادس من تشرين الأول/أكتوبر الجاري، اجتياحه البري شمال قطاع غزة، بالتزامن مع غاراته الجوية وقصفه المدفعي لمنازل المواطنين والمدارس التي تؤوي النازحين.

وتتعمد سلطات الاحتلال منع إدخال المساعدات والغذاء والدواء والمياه لأهالي شمال القطاع، مما يفاقم الأوضاع الإنسانية ويعمق سياسة المجاعة والتعطيش، وسط استمرار القصف الجوي والمدفعي وعمليات القتل والتدمير في المنطقة. 

ويرفض عدد كبير من المواطنين مغادرة منازلهم في مخيم جباليا، فيما يواصل الاحتلال محاصرة النازحين والمرضى والطواقم الطبية في مستشفيات الشمال.

م غ

/ تعليق عبر الفيس بوك