web site counter

حماس تدعو المنظومة الدولية لوقف جريمة التهجير القسري شمالي غزة

غزة - صفا
طالبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الثلاثاء، المنظومة الدولية التحرُّك الفوري لوقف جريمة التهجير القسري والتطهير العرقي والمذابح التي ينفّذها جيش الاحتلال شمال قطاع غزة
وأشارت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا"، إلى أن جيش الاحتلال يواصل محاولاته لتنفيذ مخططه الإجرامي المعروف بـ (خطة الجنرالات) في شمالي القطاع  ويحاصر المدارس والمستشفيات ويرتكب المجازر بحق المواطنين العزل والنازحين.
وأوضحت أن جيش الاحتلال يُنفّذ أبشع عملية تهجير قسري على الهواء مباشرة وأمام مرأى ومسمع من العالم أجمع.
وقالت إن ما تشهده جباليا ومخيمها ومشروع بيت لاهيا وعموم محافظة الشمال من مجازر يومية وتدمير شامل، وعمليات تهجير قسري وتطهير عرقي، واستهداف وحشي للمدارس ومراكز الإيواء والمستشفيات، بمن فيها من نازحين ومرضى وجرحى، هو انتهاك صارخ لكل القوانين والشرائع والأعراف.
وأضافت أن هذا الانتهاك لم يكن لِيُمَرَّر لولا حالة الصمت والتخاذل التي تعتري المنظومة الدولية، والسلوك المتواطئ للإدارة الأمريكية مع جرائم الاحتلال.
ودعت حماس الشعوب العربية والإسلامية، وجميع الأحرار حول العالم بضرورة التحرك وتشكيل أكبر ضغط على الكيان الفاشي وداعميه من الدول الغربية، وخصوصً الإدارة الأمريكية، والعمل لوقف جريمة العصر التي ترتكب في القطاع، وإفشال مخططات الاحتلال الرامية لتهجير شعبنا وتصفية قضيتنا الوطنية.
ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك