web site counter

"الإسلامية المسيحية": أهداف سياسية وراء الهدم بحي وادي الجوز في القدس

القدس المحتلة - صفا

حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من تسارع وتيرة هدم جرافات الاحتلال للمنشآت التجارية في حي وادي الجوز في مدينة القدس لتنفيذ مخطط إقامة ما يسمى وادي السيليكون على انقاض الحي.

وقالت الهيئة في بيان لها، يوم الأربعاء أن الحي شهد أمس عملية الهدم الخامسة التي نفذتها جرافات الاحتلال فيما جددت البلدية الإسرائيلية أوامر هدم بحق احدى عشرة منشأة تجارية في الحي.

ويهدف المشروع الإسرائيلي الى تغيير المعالم التاريخية في قلب المدينة المقدسة وتهويد الحي وخلق واقع استيطاني يحول دون إعادة تقسيم المدينة ودمجها جغرافياً مع القدس الغربية.

وأضافت الهيئة أنه خلافاً لما يدعيه الاحتلال بأن هذا المشروع يهدف الى تطوير القدس الشرقية وخلق فرص عمل، الا أن الاحتلال من خلال هذا المشروع يحاول تحقيق أهداف سياسية وهي تكريس مدينة القدس غربيها وشرقيها مدينة مترابطة يصعب فصلها أو المطالبة بسيادة فلسطينية على القدس الشرقية كعاصمة للدولة الفلسطينية.

وأكدت الهيئة أن هذا المشروع يشكل خرقاً فاضحاً للقانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية التي تحظر على إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال الى تغيير وضع مدينة القدس.

ودعت الهيئة الأمم المتحدة ومنظمة اليونسكو التدخل لوقف هذه الانتهاكات الإسرائيلية واجراءاتها الرامية لتهويد مدينة القدس والزام الاحتلال بالانصياع لقرارات الشرعية الدولية.

/ تعليق عبر الفيس بوك