web site counter

حماس: مجزرة مدرسة "الزيتون" جريمة حرب بغطاء أمريكي

غزة - صفا
قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة وغير المسبوقة في التاريخ الحديث تشكل انتهاكًا فاضحًا لكل القيم الإنسانية والقوانين الدولية.
وأشارت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم السبت، إلى تواصل الغارات الوحشية الإسرائيلية على المدنيين العزّل في قطاع غزة.
وأوضحت أن جيش الاحتلال المجرم ارتكب خلال الساعات الماضية عددًا من المجازر، بينها القصف الإجرامي على مدرسة الزيتون الابتدائية في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة بعدد من الصواريخ، أدّت لارتقاء 22 شهيدًا، بينهم 13 طفلًا و6 نساء، وكذلك تكثيف استهداف الأحياء السكنية وخيام النازحين، والقصف على مخازن لوزارة الصحة جنوبي القطاع، وخلّف 5 شهداء من العاملين بالوزارة.
وأضافت أن هذه الجرائم تشكل إصرارًا على استمرار الإبادة الجماعية الوحشية في قطاع غزة، وذلك بغطاء عسكري وسياسي تقدّمه الإدارة الأمريكية، ما يضع الضمير الإنساني والمنظومة الدولية بكافة مؤسساتها، أمام اختبار أخلاقي وإنساني وقانوني، لمواجهة تغوُّل الاحتلال، ووقف جرائمه، ومحاسبة قادته الإرهابيين.
ودعت الحركة الشعوب العربية والإسلامية، وكافة القوى الحرّة والحية في الأمة، وكل أحرار العالم، إلى الوحدة، وتصعيد المواجهة مع هذا العدو المجرم على كافة الصُّعُد وبشتّى الوسائل، والعمل لكسر العدوان وإنهاء هذا المشروع الاستيطاني.
ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك