web site counter

الهيئة: المعتقلون بسجن "جلبوع" يعيشون حياة جحيم وموت

رام الله - صفا
قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، يوم الخميس، إن المعتقلين في سجن "جلبوع" يعيشون حياة وصفتها بالجحيم والموت.
وأوضحت الهيئة نقلًا عن محاميها الذي تمكن من زيارة معتقلين في السجن قبل يومين، أن الاحتلال يستهدف الوضع النفسي للمعتقلين من خلال تحطيم محتواهم الداخلي، والإهانات الجسدية واللفظية.
وأضافت أن الضرب والشتم تحول لروتين ثابت، إلى جانب إجبار المعتقلين على الجلوس بوضعيات معينة خلال إجراء العدد، حيث يُجبروا على الركوع على الأرض وأيديهم على رؤوسهم ووجوههم نحو الحائط، ويُفرض عليهم السير على خطوط مرسومة على الأرض خلال الخروج للفورة والتحرك فيها.
وبينت الهيئة أن الطعام الذي يقدم للمعتقلين لا زال سيئًا كمًا ونوعًا، كما أن هناك نقصًا حادًا في الملابس والأغطية، إلى جانب انتشار الأمراض الجلدية، وغياب لمواد التنظيف والمعقمات.
وأضافت أن عزل المعتقلين عن العالم الخارجي مستمر حتى في إطار تواصلهم داخل الغرف، في حين تعاني الأقسام من اكتظاظ كبير لدرجة أن المعتقل لا يستطيع الجلوس أو التحرك إلا على مساحة الفرشة التي يمتلكها.
وكان محامي الهيئة زار المعتقلين محمد نغنغية (42 عامًا) من مخيم جنين، وهو معتقل إداري منذ الخامس من أيلول/سبتمبر من العام 2023، وكمال تيم ( 25 عامًا) من بلدة كفر صور في محافظة طولكرم، معتقل منذ السادس من أيلول من العام 2022، وما زال موقوفًا، ويعرض على المحكمة بين الحين والآخر.
ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك