web site counter

"حماس" تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمتضامنة أمريكية

نابلس - صفا

أدانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الجمعة، قتل قوات الاحتلال الإسرائيلي، المتضامنة الأمريكية إيسينور إزجي إيجي برصاصة مباشرة في الرأس، خلال مشاركتها في المسيرة السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان على جبل صبيح في بلدة بيتا جنوبي نابلس.

وقالت "حماس"، في تصريح وصل وكالة"صفا"، "إننا نعد هذه الجريمة البشعة، امتداداً لجرائم الاحتلال المتعمدة بحق المتضامنين الأجانب مع شعبنا الفلسطيني، والتي راح ضحيتها العشرات منهم، لعلّ أبرزهم المتضامنة راشيل كوري التي سُحِقَت تحت جنازير دبابات الاحتلال عام 2003، وهي الجرائم التي تتواصل فصولها في الضفة الغربية بالاعتداءات الممنهجة والمستمرة على المتضامنين من قبل جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه، كما يحدث في الفعاليات والمسيرات السلمية التضامنية في قرى وبلدات الضفة المهددة بمشاريع الاستيطان والتهويد".

وأضافت أن "حكومة المتطرفين الإسرائيلية وجيشها الإرهابي، تسعى من خلال هذه الجرائم لإرهاب وقمع كل صوت ينادي بحريّة شعبنا الفلسطيني، أو يتضامن معه في ظل مشاريع استيطان وتهويد إجرامية، وحرب إبادة شاملة مستمرة تشنها عليه، دون أن يحرّك العالم الرسمي ساكناً لوقفها".

 ودعت المجتمع الدولي، والأمم المتحدة، ومؤسساتها السياسية والإنسانية والحقوقية والقضائية كافة، إلى العمل فوراً للجم حكومة الاحتلال، ومحاسبتها على سلوكها الفاشي المتنكّر لكل القوانين الدولية.

كما دعت "حماس" الإدارة الأمريكية إلى مراجعة سياستها المنحازة والداعمة لجرائم ومجازر الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني.

/ تعليق عبر الفيس بوك