web site counter

"أبو شاهين": العدوان على الضفة يأتي استغلالاً للصمت والتواطؤ العربي وبمشاركة ودعم أمريكي

الضفة - صفا

صرح عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشيخ علي أبو شاهين، يوم الأربعاء، إن العدوان العسكري الذي يشنه الكيان على الضفة يأتي استغلالاً للصمت وللتواطؤ العربي وبمشاركة ودعم أمريكي وغربي بهدف كسر إرادة الشعب الفلسطيني.

وأفاد أبو شاهين في بيان وصل وكالة" صفا، أن "العدوان على الضفة هو استكمال للعدوان على قطاع غزة، من خلال شن عملية عسكرية شاملة هي الأشرس منذ العام ٢٠٠٢، وممارسة جرائم القتل وحرب الإبادة، واستهداف البنى التحتية وحصار المشافي وتدنيس المساجد وحملات الاعتقال وعمليات الاغتيال المتواصلة بحق أبناء شعبنا". 


وقال إن" تصريحات وزراء حكومة العدو تؤكد على وجود مخطط يهدف إلى خلق وقائع جديدة على الأرض، تمهّد لضم الضفة، وإجراء تغيير سكاني، ونحذر من موجات تهجير قد يستخدمها العدو لاقتلاع أهل الضفة من بيوتهم وأراضيهم". 


وأدان أبو شاهين الصمت العربي محملاً المسؤولية للمنظومة الدولية التي تتشدق بالقانون الدولي وبحقوق الإنسان وحق الشعوب في تقرير مصيرها ونيل الحرية ومقاومة المحتلين، فيما تنتهك كل هذه القيم والقوانين على أرض فلسطين، وتقف متفرجة ما يجعلها شريكا في حرب تصفية القضية الفلسطينية وإبادة الشعب الفلسطيني.


وأشاد أبو شاهين بالشعب الفلسطيني قائلاً "لن يتراجع، وسيواجه هذا العدوان ويستبسل دفاعا عن حقوقه الكاملة، ولن تنكسر إرادة الصمود والمقاومة وستبقى جذوة المقاومة في الضفة مشتعلة".


داعياً السلطة الفلسطينية لإن تعيد النظر في سياساتها وأن تنخرط مع شعبها في مواجهة هذا العدوان واتخاذ إجراءات عملية في مقدمتها وقف التنسيق الأمني.

/ تعليق عبر الفيس بوك