web site counter

"مقاومة الجدار والاستيطان":  18 شهيدًا 785 جريحًا برصاص مستوطنين منذ 7 أكتوبر

رام الله - صفا

أفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، يوم الجمعة، باستشهاد 18 مواطنًا برصاص مستوطنين إسرائيليين فيما أُصيب 785 آخرون، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وقال رئيس الهيئة  مؤيد شعبان، في بيان: "18 فلسطينيا قُتلوا برصاص مستوطنين منذ 7 أكتوبر، وأصيب 785 بجراح".

وأوضح أنّ 26 تجمعًا بدويًا تم تهجيره بفعل اعتداءات المستوطنين في ذات الفترة، لافتا إلى أن الهيئة رصدت إشعال مستوطنين لنحو 273 حريقا في ممتلكات وحقول المواطنين.

وأضاف "جيش الاحتلال والمستوطنين تستروا بستار العدوان الرهيب الذي يشنه الاحتلال في قطاع غزة، بتنفيذ الكثير من الجرائم التي أخذت الحرائق أبرز أشكالها، حيث أشعلوا 273 حريقا في ممتلكات وحقول المواطنين، كان آخرها الحريق والاعتداء على قرية جيت شرق قلقيلية (شمال)".

ومساء الخميس، قتل مستوطنون، فلسطينيا وأصابوا آخر بجروح خطيرة وأضرموا النار في 4 منازل و6 سيارات مملوكة لفلسطينيين خلال اقتحامهم قرية جيت.

وبين شعبان أنّ "إشعال الحرائق آلية ثابتة ومتصاعدة تتسبب بأضرار بالغة"، متهما "إسرائيل" بـ"انتهاجها ورعايتها باعتبار أنها وسيلة للإرهاب وترويع الآمنين ومحاولة فاشية لتكبيد المواطنين خسائر فادحة تمسّ النمط الاجتماعي والاقتصادي لهم".

وتابع "الجماعات الإرهابية تتلقى دعما رسميا يتمثل بالتمويل والحماية والحصانة، ويعتبر ذلك تحديا صارخا للمواقف والشرائع الدولية التي تدين المشروع الاستيطاني الاستعماري والمؤسسة الرسمية في دولة الاحتلال".

/ تعليق عبر الفيس بوك