web site counter

اشتباكات مسلحة خلال اقتحام قبر يوسف

شهيدان بقصف من مسيرات الاحتلال بمخيم بلاطة

نابلس - صفا

استشهد شابان وأصيب نحو 10 آخرين فجر الخميس، خلال اشتباكات مسلحة ومواجهات عنيفة شهدتها مدينة نابلس ومخيم بلاطة شمال الضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال والمستوطنين لقبر يوسف.

وأفادت مصادر طبية باستشهاد شابين وإصابة 4 مواطنين بينهم سيدة وطفلتها نتيجة قصف من مسيرات الاحتلال داخل مخيم بلاطة، فيما أصيب آخرون بالرصاص الحي وشظايا الرصاص ونتيجة الدهس والوقوع، وصفت إصابة بعضهم بالخطيرة.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد الشابين وائل بلال شاكر مشة (18 عاما) وأحمد فراس عبد الله شيخ خليل (20 عاما)، وإصابة 7 اخرين بينهم إصابة بحالة حرجة، خلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مخيم بلاطة.

يذكر أن الشهيد وائل مشة، أسير محرر تم الإفراج عنه في صفقة التبادل والتهدئة بين المقاومة والاحتلال في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

الشهيد وائل مشة.jfif

وأوضح شهود عيان أن طائرة مسيرة أطلقت صاروخا باتجاه عدد من الشبان في شارع السوق، ما أدى لإصابة اثنين منهم بجروح خطيرة استشهدا على إثرها، واحتجزت قوات الاحتلال مركبة الإسعاف التي أقلت أحد الشهيدين.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المنطقة الشرقية بمدينة نابلس في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، وانتشرت في محيط قبر يوسف تمهيدا لدخول المستوطنين إلى القبر بحجة أداء طقوسهم التلمودية.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" بأن قوات الاحتلال نشرت القناصة على العديد من البنايات المطلة على منطقة قبر يوسف، وانتشرت في الشوارع المحيطة، وسط تحليق لطائرات الاستطلاع في الأجواء.

واقتحمت قوات الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية شارع السوق في مخيم بلاطة، وقامت بعلميات تجريف للبنية التحتية وتدمير ممتلكات ومركبات المواطنين.

ودارت مواجهات عنيفة تركزت في شارع عمان أصيب خلالها عدد من الشبان، كما اندلعت اشتباكات مسلحة داخل مخيم بلاطة وفي محيطه، استهدف خلالها المقاومون قوات الاحتلال بنيران الأسلحة الرشاشة وبالعبوات الناسفة محلية الصنع.

غ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك