web site counter

حماس: رواية الاحتلال حول مجزرة مدرسة التابعين مضللة وكاذبة

الدوحة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء السبت، إن رواية جيش الاحتلال الإسرائيلي حول مجزرة مدرسة التابعين بمدينة غزة مزاعم وادعاءات كاذبة لا أساس لها من الصحة.

وشددت حركة حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، على أن إعلان الاحتلال قائمة تضم 19 شهيدا زعم أنهم من نشطاء المقاومة، من بين أكثر من 100 من المدنيين، محاولة لتبرير جريمته النكراء في ظل الانتقادات الدولية الواسعة للمجزرة.

وأكدت حماس أن "شهداء المجزرة ليس بينهم مسلح واحد، وكلهم مدنيون تم استهدافهم وهم يؤدون صلاة الفجر، حيث تضم القائمة المذكورة أطفالا، وموظفين مدنيين، وأساتذة جامعات، ورجال دين، وغالبيتهم لا علاقة لهم بأي عمل سياسي أو عسكري".

وأضافت "مجزرة حي الدرج من بين آلاف المجازر التي ارتكبها الاحتلال النازي المجرم في قطاع غزة، واستهدف بها المدنيين العزل قاصدا ومتعمدا". 

وختمت حركة حماس بأن "الاحتلال يتعمد نشر مثل هذه الأكاذيب بعد كل مجزرة يقوم بها لتبرير جرائمه البشعة، وهو ما بات مكشوفا لكل مراقب".

وفجر اليوم السبت، ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة مروعة بقصفها مصلى داخل مدرسة التابعين، التي تؤوي نازحين، في حي الدرج بمدينة غزة وسط القطاع، أثناء أداء صلاة الفجر.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي بأن أكثر من 100 ارتقوا وأصيب العشرات بعد استهدافهم من الاحتلال خلال تأديتهم صلاة الفجر، مشيرا إلى مواصلة الطواقم الطبية والدفاع المدني وفرق الإغاثة والطوارئ انتشال جثامين الشهداء.

/ تعليق عبر الفيس بوك