web site counter

أهالي أم بطين بالنقب يشعلون الإطارات تصديًا لهدم منزل

النقب المحتل - صفا
اقتحمت قوات معززة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، صباح الأربعاء، قرية أم بطين مسلوبة الاعتراف في النقب المحتل، بغية هدم منزل، بحجة البناء دون ترخيص.
وأشعل أهالي قرية أم بطين النار تزامنًا مع اقتحام قوات الشرطة وآليات وجرافات الهدم، بغية تنفيذ أمر هدم منزل تعود ملكيته لعائلة أبو كف.
وحسب موقع "عرب 48".فإن أهالي أم بطين اعتصموا داخل المنزل المهدد بالهدم، بالتزامن مع محاصرته من قوات الشرطة، تمهيدًا لهدمه.
وتعود ملكية المنزل لعائلة أبو كف في أم بطين، وهي تسكن في المنزل منذ عدة سنوات.
وجاء عن شرطة الاحتلال، أن "احتجاجًا بدأ منذ ساعات الصباح على خلفية أمر هدم مبنى غير قانوني في أم بطين بالنقب، على إثره قام العشرات من سكان المنطقة بإشعال إطارات وإلقاء حجارة بهدف منع قوات الشرطة من مساعدة سلطة رقابة الأراضي في تنفيذ أمر الهدم".
ويعيش نحو 300 ألف فلسطيني في منطقة النقب، يعانون التمييز الصارخ في حقوقهم الأساسية في مجالات السكن والتربية والتعليم والأجور والتوظيف وغيرها.
وتشهد القرى العربية مسلوبة الاعتراف في النقب، كارثة إنسانية بكل ما تعني الكلمة، إذ تُحرم هذه البلدات من أبسط مقومات الحياة بفعل سياسات وممارسات الظلم والإجحاف والتقصير من حكومات الاحتلال المتعاقبة بحق السكان هناك لا لشيء، إلا لأنهم عرب أصروا على التمسك بأرضهم رافضين مخططات الاقتلاع والتهجير عن أرض النقب.
ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك