رابط الفحص .. إعلان نتائج التوجيهي 2024 في الأردن

عمّان - صفا

يترقب طلبة وأولياء أمور التوجيهي لعام 2024 بفارغ الصبر إعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة في الأردن. هذه اللحظة الحاسمة تحدد مستقبلهم الأكاديمي والمهني، وتزيد من حدة التوتر والترقب.

موعد إعلان نتائج التوجيهي 2024

أعلن وزير التربية والتعليم، عزمي محافظة، أن نتائج شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2024 سيتم الإعلان عنها يوم الخميس المقبل.

تفاصيل موعد إعلان نتائج التوجيهي 2024

ستعلن وزارة التربية والتعليم النتائج عبر الرابط الإلكتروني www.tawjihi.jo حيث سيتم تفعيله عند الساعة الخامسة مساءً. كما ستعقد الوزارة مؤتمراً صحفياً في الساعة السادسة مساءً للإعلان عن نسب النجاح في الامتحان في كافة الفروع وأسماء الأوائل.

كان آخر امتحان قدمه الطلبة لهذا العام في الخامس عشر من تموز/يوليو، حيث اختتمت الاختبارات بمبحث تاريخ الأردن. من المتوقع أن تُعلن النتائج بعد انتهاء عمليتي التصحيح والتدقيق بنحو ثلاثة أسابيع، ما يعني أن النتائج ستكون متاحة في أوائل شهر آب/أغسطس.

خطوات الاستعلام عن نتائج التوجيهي 2024

يمكن للطلبة وأولياء الأمور الاستعلام عن النتائج عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الأردنية أو موقع توجيهي جو باتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية أو الموقع الرسمي لموقع توجيهي جو .

اختيار خدمات نتائج الطلاب من خلال الموقع.

النقر على خانة الاستعلام عن نتائج توجيهي الأردن 2024.

أهمية نتائج التوجيهي

تشكل نتائج التوجيهي لحظة محورية في حياة الطلبة وأسرهم، حيث تفتح النتائج أمامهم أبواب الجامعات والكليات، مما يتيح لهم تحقيق أحلامهم وطموحاتهم الأكاديمية والمهنية.

مقارنة مع العام الماضي

للتذكير، انتهت امتحانات التوجيهي للعام الماضي (2023) في 25 تموز/يوليو، وأُعلنت النتائج بعدها بـ24 يوماً، حيث أعلنت الوزارة في 16 آب/أغسطس 2023 نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لسنة 2023.

أ ي

/ تعليق عبر الفيس بوك