تكثيف العدوان على خانيونس

تطورات اليوم الـ290 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

غزة - صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ290، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 38919 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 89622 مصابًا، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1400 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 600 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 6000 جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

23:51 انقطاع التيار الكهربائي عن بعض أحياء مخيم طولكرم

23:29 مصادر عبرية: جيش الاحتلال أطلق صاروخا اعتراضيا تجاه سرب طيور في أجواء مدينة حيفا بعد الاشتباه بهدف جوي

23:17 حزب الله: رداً على ‌‌‏‌‌‏اعتداء ‏العدو الإسرائيلي الذي طال المدنيين في بلدة حانيين وإصابة عائلة فيها أدخلنا ‏على جدول نيراننا المستعمرة تسوريال وقصفناها لأول مرة بعشرات صواريخ الكاتيوشا

23:01 قصف مدفعي وإطلاق نار من طائرات مروحية إسرائيلية على بلدة القرارة شمال شرقي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة

22:41 المدفعية الإسرائيلية تطلق قنابل ضوئية في أجواء المناطق الشرقية لمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة

22:34 غارتان إسرائيليتان على منطقة المحطة وسط خان يونس جنوبي قطاع غزة

22:25 مصادر محلية: قوات الاحتلال تقتحم مدينة طولكرم

22:13 الطيران الحربي الإسرائيلي يحلق على ارتفاع منخفض في أجواء جنوبي مدينة غزة

22:09 مدفعية الاحتلال تستهدف حي تل الهوا جنوب غربي مدينة غزة

22:06 قصف مدفعي شرقي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة

21:42 إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال في طولكرم

21:25 المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان:

▪️خانيونس تشهد إحدى أكثر الفصول دموية مع استمرار جريمة الإبادة الجماعية الإسرائيلية في قطاع غزة.

▪️جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل 70 فلسطينيًّا وأصاب 200 آخرين أغلبهم من الأطفال والنساء في غضون 12 ساعة اليوم الاثنين في خانيونس.

▪️تزامن ذلك مع إصدار جيش الاحتلال أوامر تهجير قسرية تشمل مئات الآلاف من المدنيين، وذلك إمعانا في جريمة الإبادة الجماعية المستمرة منذ 7 أكتوبر الماضي.

▪️جيش الاحتلال تعمد تنفيذ مجزرة قتل جماعية، وأصدر أوامر تهجير قسري تطال أكثر من 250 ألف نسمة، وباشر على الفور بشن عشرات الغارات والأحزمة النارية والقصف المدفعي على المنازل والشوارع وتجمعات النازحين.

▪️بالتزامن مع ذلك أعلن جيش الاحتلال تقليص ما يسمى المنطقة الإنسانية في المواصي، رغم أن الهجمات العسكرية على النازحين قسرا وخيامهم لم تتوقف في المنطقة طوال الأسابيع الماضية، ما أدى إلى مئات الشهداء والجرحى.

▪️طواقم الإسعاف تعرضت لاستهداف مباشر خلال محاولتها إجلاء مصابين في بني سهيلا، ما أدى إلى إصابة اثنين من مسعفي الدفاع المدني.

▪️القصف الجوي وأوامر التهجير القسري تسبب بإغلاق عيادتين للهلال الأحمر الفلسطيني، وتعطل العديد من المراكز الصحية الأخرى.

▪️جرائم جيش الاحتلال مستمرة بنمط واضح ومتكرر ضد المدنيين، بالقتل وارتكاب المجازر الجماعية والتجويع ومنع المساعدات الإنسانية والتهجير القسري وتدمير الممتلكات.

▪️هذه الجرائم تدلل على أن نهج جيش الاحتلال يستهدف تدمير الفلسطينيين في قطاع غزة وإهلاكهم على نحو فعلي وبكافة الطرق المتاحة أمامه.

▪️جيش الاحتلال يتعمد تصعيد ارتكاب المجازر وعمليات القتل الجماعية ضد المدنيين الفلسطينيين كلما عاد الحديث عن مسار التفاوض للوصول إلى تهدئة وصفقة تبادل.

▪️عمليات القتل الجماعية تثير مخاوف بأن "إسرائيل" تستخدم قتل المدنيين وتشريدهم أداة ضغط وابتزاز سياسي، وهو أمر تكرر كثيرًا خلال الأسابيع الماضية.

▪️نجدد مطالبة جميع الدول بتحمل مسؤولياتها بوقف جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها "إسرائيل" في قطاع غزة، وحماية المدنيين وضمان امتثالها لقواعد القانون الدولي وقرارات محكمة العدل الدولية، وفرض العقوبات الفعالة عليها، ووقف أشكال الدعم والتعاون السياسي والمالي والعسكري كافة المقدمة إليها.

▪️ندعو لتفعيل مسارات المساءلة والمحاسبة المتاحة على المستويات الدولية والإقليمية والمحلية، بما في ذلك تفعيل مسار الولاية القضائية العالمية لمساءلة ومحاسبة مرتكبي الجرائم ضد المدنيين الفلسطينيين أمام المحاكم الوطنية للدول التي تأخذ بهذه الولاية.

21:24 قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف بلدة بني سهيلا وحي الشيخ ناصر شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة

21:23  محدث.. استشهاد إبراهيم الجبور متأثراً بجراحه التي أصيب بها في قصف منزل عائلة الجبور في منطقة جورت اللوت جنوبي خان يونس ما يرفع عدد الشهداء إلى7

21:18 مدير المستشفيات الميدانية في قطاع غزة للجزيرة:

▪️ نناشد ذوي الضمير الحي في العالم العمل على وقف الإبادة و فتح المعابر ومساعدة الطواقم الطبية

▪️ المستشفيات عاجزة عن استقبال الأعداد المتزايدة من المصابين

عاجل | مدير المستشفيات الميدانية في قطاع غزة للجزيرة: تدمير الاحتلال البنية التحتية أدى لاستفحال أمراض فيروسية خطيرة

21:13 حزب الله: ‌‏استهدف مجاهدونا مبان يستخدمها جنود العدو في ‌‏مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة واندلعت النيران فيها

21:00  استهداف قوات الاحتلال بوابل من الرصاص على مدخل مخيم طولكرم شرق المدينة

20:54 قوات الاحتلال تقتحم قرية سنجل شمال رام الله

20:52  كتيبة الرد السريع - طولكرم: استهدفنا قوة راجلة من جيش الاحتلال على شارع نابلس بمدينة طولكرم

20:48 حزب الله: ‏استهدف مجاهدونا مبنىً يستخدمه جنود العدو في ‏مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة واندلعت النيران فيه

20:47 كتائب القسام تعرض مشاهد من قصف غرف قيادة جيش الاحتلال والقوات المتموضعة في محور "نتساريم" بصواريخ "رجوم" وقذائف الهاون

20:31 مقاومون يطلقون النار تجاه قوات الاحتلال بمحيط مخيم طولكرم

20:31  استشهاد الطفل عبد الحميد أحمد قشطة (12 عامًا) وإصابة اثنين آخرين بجراح خطيرة في قصف إسرائيلي بمنطقة خربة العدس شمالي مدينة رفح

20:30 كتائب المجاهدين: مشاهد من عملية استهداف مجاهدينا لقوات العدو الصهيوني المتمركزة في "محور نتساريم " بصواريخ حاصب 111

20:27 الطيران المروحي الإسرائيلي يطلق النار على حي تل السلطان غربي مدينة رفح

20:17  المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى للجزيرة: نضطر لوضع المصابين على الأرض بسبب نقص الأسرة

20:15  المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى للجزيرة:

▪️ الجيش الإسرائيلي يرتكب جرائم ضد الإنسانية في خان يونس

▪️ وصلنا حتى الآن 70 شهيدا و200 مصاب

▪️ نعاني من عدم كفاية غرف العمليات في المستشفى

▪️ مسلسل حرب الإبادة الإسرائيلي لا يزال مستمرا

▪️ جيش الاحتلال لا يفرق بين صغير وكبير ويمنع دخول المستلزمات الطبية

20:12 قوات الاحتلال تداهم محلاً لبيع السماد في طولكرم

20:10 صفارات الإنذار تدوي في مستوطنات قرب الحدود مع لبنان

20:07  قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز خلال اقتحامها بلدة السموع جنوب الخليل

20:01 قوات الاحتلال تقمع الشبان بقنابل الغاز خلال اقتحامها قرية العيسوية بالقدس المحتلة

20:00 قوات الاحتلال تقتحم مدينة طولكرم

19:54  6 إصابات في غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلًا لعائلة شراب في منطقة الضابطة الجمركية شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة

19:51 حركة المجاهدين الفلسطينية:

▪️مصادقة الكنيست الصهيوني على مشروع قرار يعتبر الأونروا منظمة إرهابية هو استخفاف جديد بالعالم والمنظمات الدولية ، ومحاولة صهيونية أخرى لقتل أحد الشواهد القانونية على مأساة شعبنا وتهجيره من دياره عام ١٩٤٨ تحت وطأة العصابات الصهيونية الارهابية.

▪️هذا القرار الباطل الصادر من دولة الكيان المارقة تسعى من خلاله لتصفية القضية الفلسطينية عبر المساس بأحد ثوابتها وهو اللاجئين وحقهم بالعودة وتصفية المؤسسة المخولة بإغاثتهم وتشغيلهم لحين العودة لديارهم.

▪️هذا القرار يمس بملايين الفلسطينيين اللاجئين في فلسطين ونعتبره مقدمة لسياسة تجويع وحصار جديدة ضد شعبنا بكل مكوناته ومناطق تواجده.

▪️ندعو أحرار العالم للتصدي لتلك القرارات الغاشمة التي تستهدف الشعب الفلسطيني وقضيته كما ندعو لمزيد من الضغط بكافة اشكاله على الاحتلال الصهيوني وداعميه فهذا الكيان قد تجاوز الحدود في اجرامه وغطرسته .

19:37 كتائب القسام تعرض مشاهد من إطلاق صاروخ "سام 7" تجاه طائرة مروحية من نوع "أباتشي" في سماء المنطقة الوسطى

19:35 صفارات الإنذار تدوي في اصبع الجليل

19:33 حركة المقاومة الإسلامية- حماس:

▪️نرفض مصادقة "كنيست" الاحتلال اليوم، بالقراءة الأولى على مشاريع قوانين لوقف عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) وتصنيفها كمنظمة "إرهابية"، ونعتبر هذا الإجراء باطلا وغير قانوني صادرا عن سلطة احتلال، تسعى لإنهاء القضية الفلسطينية وفي مقدمتها قضية اللاجئين وحقهم في العودة إلى ديارهم.

▪️إن المجتمع الدولي والأمم المتحدة على وجه التحديد، مطالبون باتخاذ مواقف حازمة ضد هذا الكيان الصهيوني المارق الذي لا يتوقف عن استخفافه بالمنظومة الأممية، وانتهاكه لكافة القوانين والأعراف الدولية، والعمل على حماية "الأونروا" من محاولات الاحتلال تصفيتها، وهي الشاهد الأممي الحي على قضية شعبنا وحقه في الرعاية حتى العودة.

19:31  حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين:

▪️إن مصادقة كنيست الاحتلال، بالقراءة الأولى، على مشروع قانون يعتبر وكالة الأونروا منظمة إرهابية، يُنذر بأن الكيان المجرم يعدّ لشن حرب تجويع تطال اللاجئين الفلسطينيين، ليس في قطاع غزة فحسب، بل وفي مخيمات الضفة المحتلة والقدس كذلك.

▪️ نرى في هذا القرار الذي يتم العمل على تمريره خطوة في إطار تسريع مخطط ضم الضفة المحتلة إلى الكيان، ويعرض حياة مئات الالآف من العائلات الفلسطينية لخطر شديد، وهو حلقة من حلقات السعي لتصفية الحقوق وإنهاء القضية الفلسطينية، ويأتي في سياق الاستهداف الممنهج لقضية اللاجئين وحقوقهم.

▪️إننا ندعو أحرار العالم للتصدي لهذه المحاولات التي تديرها حكومة الارهاب الصهيوني وكل أجهزة الكيان وهيئاته، ومن ضمنها  الكنيست، بصفته الذراع التشريعي للاحتلال، بما يصدره من تشريعات وقوانين تتعارض مع أبسط الحقوق الإنسانية والقوانين الدولية، وهو شريك أساسي في جرائم الحرب وحرب الإبادة التي يشنها الكيان الغاصب ضد الشعب الفلسطيني.

▪️نطالب الدول الداعمة لحقوق الشعب الفلسطينية في الجمعية العامة للأمم المتحدة، والمؤسسات الحقوقية باتخاذ الإجراءات كافة لحماية وكالة الأونروا، وبملاحقة أعضاء الكنيست الذين يمررون مثل هذه التشريعات بتهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

19:22 وزارة الصحة بغزة: تحديث.. حصيلة خاصة بما وصل لمجمع ناصر الطبي نتيجة استهدافات ومجازر الاحتلال الإسرائيلي لمحافظة خان يونس منذ ساعات صباح اليوم وحتى اللحظة 70 شهيدا وأكثر من 200 إصابة بينها حالات خطيرة

19:10 الدفاع المدني: انتشال 6 شهداء وعدد من الإصابات بقصف الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلة "الجبور" بمنطقة جورة اللوت في خان يونس جنوب قطاع غزة

19:07 قوات الاحتلال تقتحم قرية قصرة جنوب نابلس

19:01 شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في بلدة القرارة شمالي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة

19:00 حزب الله: استهدف مجاهدونا التجهيزات ‏التجسسية في موقع الراهب بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة

18:53 شهداء قصف منزل عائلة الجبور في منطقة جورت اللوت؛ هم:

▪️الشهيد/علي إبراهيم علي الجبور "أبو أحمد "
▪️الشهيد الطفل/ أحمد علي إبراهيم الجبور 
▪️الشهيدة الطفلة / سارة علي إبراهيم الجبور
▪️الشهيدة الطفلة/ هدي علي إبراهيم  الجبور 
▪️الشهيدة / عبير طاهر يوسف الجبور "إم أحمد"
▪️الشهيدة/ مني إبراهيم علي الجبور

18:50 حزب الله: استهدف مجاهدونا التجهيزات ‏التجسسية في موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة ‏مباشرة مما أدى إلى تدميرها

18:45 وصول 4 شهداء من عائلة الجبور جراء قصف منزل بجورة اللوت و 5 شهداء جراء قصف مدفعي استهدف محيط منازل عائلة ابو طه وسط خان يونس ما أدى لارتفاع عدد الشهداء إلى 70 شهيدًا

18:36  قوات الاحتلال تقتحم بلدة قبلان جنوب نابلس

18:33 غارة جوية إسرائيلية استهدفت بلدة حانين جنوبي لبنان

18:29 قذائف مدفعية تستهدف حي الشيخ ناصر وبلدة بني سهيلا شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة

18:27 عدد من الشهداء وصلوا مستشفى ناصر منذ الليلة وحتى الآن جراء غارات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على مدينة خانيونس، عرف منهم:-

1.هبة محمد فخري القصاص
2.اسلام فوزي سلامة بركة
3.امير جميل وهيب سلوت
4.رائد فوزي احمد القصاص
5.اماني احمد سلمان زيدان
6.دانيا شادي صلاح فياض
7.محمد علي إبراهيم السيد
8.علي محمد علي السيد 
9.شريف عاطف محمود الفرا 
10.آسر إبراهيم عوض القهوجي
11.ريان وائل أبو حماد
12.ليال عبد الله مصلح الرقب
13.فايز موسى حسين ابو جامع
14.منال محمد عبد الله القصاص
15.محمد اياد رجب ابو نصيرة
16.شذى كمال البريم
17.محمد عبد الرحمن الهمص 
18.تامر شكري محمد ابو عاصي
19.سما رمضان توفيق الفجم
20.وسام ايمن ابو عنزة 
21.ابتهال رسمي محمد القهوجي 
22.شهد عمار محمد ابو بكرة
23.محمد عدنان عبد الله حجازي
24.مرح موسى مرزوق ابو نصر
25.ايناس ابراهيم نمر ابو لحية.
26.جنى عادل حرب ابو حرب
27.خديجة محمود محمد عاشور
28.عادل حرب سالم ابو حرب
29.مجديمحمد عبد القادر طبيل
30.عزام حافظ مصطفى جادالله.
31.دعاء ياسر رشاد القدرة.
32.حمزة عادل حرب ابو حرب
33.سها عادل حرب ابو حرب 
34.حلا عادل حرب ابو حرب
35.الهام شعبان ابو حرب
36.غمى عبدالله جميل ابو عاصي
37.محمد يوسف محمد الرقب
38.عبادة صلاح الدين الرقب
39.محمد صلاح الدين الرقب.

▪️لايزال هناك أعداد من الشهداء لم يتم انتشالهم وشهداء آخرين لم يتم التعرف عليهم

18:22 قوات الاحتلال تقتحم بلدة عزون شرق قلقيلية

18:19  5 شهداء وعدد من المصابين في قصف إسرائيلي على منطقة الشيخ ناصر بمدينة خان يونس

18:12 سرايا القدس: قصفنا بقذائف الهاون موقع "كرم أبو سالم" وموقع "صوفا" العسكريين شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة

18:10 شهداء ومصابون جراء القصف الإسرائيلي في شارع الصليب الأحمر في بلدة بني سهيلا شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة

18:08 كتائب القسام: استهدفنا 3 دبابات "ميركفاه" صهيونية وجرافة "D9" عسكرية بقذائف "الياسين 105" وعبوة "شواظ  في منطقة بني سهيلا شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة

18:07  جماعات الهيكل المتطرفة تدعو لأكبر اقتحام للمسجد الأقصى غدا الثلاثاء في ذكرى ما يسمى "هدم أسوار القدس"

18:05 وسائل إعلام لبنانية: غارات جوية إسرائيلية تستهدف بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان

18:02 المكتب الإعلامي الحكومي:

▪️جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ صباح اليوم عدواناً جديداً على محافظة خان يونس (جنوب قطاع غزة)، وشرع بارتكاب جرائم ضد الإنسانية من خلال القصف العشوائي تجاه منازل المواطنين وتجمعات النازحين في المنطقة الأمر الذي أدى إلى ارتقاء 57 شهيداً بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، ولقد وصل منهم إلى مجمع ناصر الطبي وحده 49 شهيداً بينما وصل شهداء آخرون إلى مستشفيات أخرى ومنهم من بقيت جثامينهم في الشوارع ولم تتمكن الطواقم الحكومية من الوصول إليهم بسبب كثافة قصف الاحتلال الإسرائيلي حيث تم استهداف طواقم الدفاع المدني، كما وأدت هذه الجريمة إلى وقوع 196 مصاباً خلال 10 ساعات فقط.

▪️ تلقينا معلومات عن وجود شهداء آخرين في الشوارع وأسفل أنقاض منازل مستهدفة، إضافة إلى وصول بلاغات ومناشدات للطواقم الحكومية من 1217 عائلة تناشد بإنقاذها من زخم وكثافة النيران والقصف العشوائي الذي ينفذه جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ضد المدنيين والنازحين في المحافظة.

▪️خلال هذه الساعات قصفت جيش الاحتلال 10 منازل على الأقل بعضها على رؤوس ساكنيها.

▪️نفذ جيش الاحتلال قصفه الجوي والمدفعي العنيف والمتواصل تزامنًا مع محاولة المواطنين إخلاء منازلهم نتيجة أوامر الإخلاء والتهجير التي أطلقها الاحتلال الإسرائيلي والتي تتكرر للمرة الثانية منذ بداية هذا الشهر في خان يونس، لتفضح أكذوبة المنطقة الإنسانية التي استهدفها جيش الاحتلال عشرات المرات ونفذ فيها العديد من المجازر.

▪️إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يُمارس جرائم ضد الإنسانية بشكل منظم ومخطط له مسبقاً ومع سبق الإصرار والترصٌّد وذلك من خلال إرغام عشرات آلاف النازحين والمدنيين على مغادرة منازلهم ومراكز الإيواء التي يعيشون فيها معيشة صعبة، وأيضاً من خلال قصف الاحتلال مناطق ومربعات سكنية زعم أنها مناطق "آمنة" من خلال الخرائط التي قام بتوزيعها، حيث قام باستهدافها بشكل مباشر في خرق فاضح للمزاعم التي يحاول تضليل الرأي العام بها بأنه يوفر أماكن آمنة للنازحين، غير أن ذلك عبارة عن أكاذيب وأخبار زائفة ومعلومة مضللة ولا أساس لها على أرض الواقع.

▪️ نُدين بأشد العبارات ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لهذه المجازر المروّعة ضد المدنيين والنازحين وأهالي محافظة خان يونس الكرام، كما وندين اصطفاف الإدارة الأمريكية مع الاحتلال في جريمة الإبادة الجماعية.

▪️نُحمل الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر ضد النازحين والمدنيين، ونحملهم كامل المسؤولية عن استخدام الاحتلال الأسلحة المحرمة دولياً والتي يتم من خلالها إزهاق الأرواح وقتل أكبر عدد ممكن من الضحايا من شهداء وجرحى.

▪️نُطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال "الإسرائيلي" وعلى الإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

18:06 كتائب القسام تعرض مشاهد من استهدافها آليات جيش الاحتلال في محاور التوغل بمدينة رفح جنوب قطاع غزة

17:58  صفارات الإنذار تدوي في مستوطنات قرب الحدود مع لبنان

16:21 "الشاباك" الإسرائيلي: اعتقال شابين من مخيم عقبة جبر في أريحا خططا لتنفيذ عمليات إطلاق نار وتفجير وخطف فيما اعتقلت الأجهزة الأمنية الفلسطينية شابًا ثالثًا من أعضاء الخلية

16:20 طواقم الدفاع المدني تنتشل شهيداً من خيمة للصحفيين قصفها الاحتلال الإسرائيلي داخل مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة

16:02  كتائب الشهيد أبو علي مصطفى: قصفنا بالاشتراك مع كتائب القسام قوات العدو المتوغلة شمال شرق مخيم البريج وسط القطاع بقذائف الهاون ردًا على جرائم الاحتلال بحق شعبنا

15:55 مصادر عبرية: تفجير نفق بقوة عسكرية في رفح جنوبي قطاع غزة

15:53 الدفاع المدني: استشهاد طفلين جراء قصف إسرائيلي لمنزل يعود لعائلة "إصليح" بحي المنارة شرق مدينة خانيونس

15:51 الهلال الأحمر: طواقمنا في قلقيلية تتسلم إصابة رصاص حي في الفخد لشاب (27عاما) على بوابة حبلة وجاري نقله إلى المستشفى

15:45 لحظة قصف طائرات الاحتلال برج 9 من أبراج عين جالوت بالنصيرات

15:43 غارة جوية إسرائيلية استهدفت محيط بلدة ياطر جنوبي لبنان

15:40 مصادر محلية: إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال في القدم قرب بوابة حبلة جنوب قلقيلية

15:35 كتائب القسام: استهدفنا دبابة "ميركافاه 4" بقذيفة "الياسين 105" وبالعمل الفدائي باستخدام عبوة "شواظ" في حي الفرقان بتل السلطان غرب مدينة رفح

15:32 آثار القصف الإسرائيلي على برج 9 بعين جالوت في النصيرات

15:28 القسام: تمكن مجاهدونا من تفجير جزء من نفق بقوات هندسة العدو أثناء ضخهم لغاز متفجر بداخله ما أحدث انفجار عكسي باتجاه قوات العدو في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع

15:27 طائرة كواد كابتر إسرائيلية تطلق النار على سيارة في مدخل البريج

15:26 مشاهد من عملية استهداف حزب الله مربض الزاعورة التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل

15:22 طائرات الاحتلال تقصف برج 9 في أبراج عين جالوت جنوب غربي النصيرات

15:19 القسام: تمكن مجاهدونا من الاشتباك مع قوة صهيونية داخل مبنى من مسافة صفر وإيقاعهم بين قتيل وجريح في حي الفرقان بتل السلطان غرب مدينة رفح

15:13 إصابات جراء سقوط قذائف مدفعية إسرائيلية قرب محطة أبو عاصي غربي البريج

15:13 قوات الاحتلال تعتقل المواطن زياد محمد توفيق الدويك من منطقة الكرنتينا بالخليل

15:12 كتائب القسام تعرض مشاهد  من سلسلة عمليات قام بها مجاهدوها في محافظة طولكرم بالضفة الغربية أسفرت عن وقوع إصابات في صفوف جيش الاحتلال

15:09 كتائب القسام: قصفنا بالاشتراك مع الجبهة الشعبية قوات العدو المتوغلة شمال شرق مخيم البريج وسط القطاع بقذائف الهاون

15:08 حركة المقاومة الإسلامية- حماس:

▪️قيام سلطات الاحتلال الصهيوني اليوم، بهدم منزل ومنشآت تجارية لمواطنين فلسطينيين في بلدة عناتا شرقي القدس المحتلة، هو تصعيد وجريمة صهيونية للتضييق على أبناء شعبنا، وحرمانهم من أبسط حقوقهم في السكن، في وقت تواصل فيه حكومة الاحتلال إجراءات التوسع الاستيطاني لصالح المتطرفين الصهاينة في القدس وخارجها.

▪️ندعو أبناء شعبنا الفلسطيني إلى مزيد من الصمود والاشتباك مع الاحتلال ومستوطنيه الإرهابيين، والتصدي لمخططات الصهاينة الشيطانية الرامية لتهجير شعبنا، وندعو المجتمع الدولي وكافة الهيئات الأممية إلى تفعيل دورها، والتدخل لوقف سياسة الاحتلال التهويدية والتي تصب الزيت على النار في عموم المنطقة.

15:04  35 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى بعد ظهر اليوم

15:02 مستوطنون يشعلون النيران في أراضي قرية بورين جنوب نابلس

14:58  كتائب القسام: استهدفنا دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه 4" بقذيفة "الياسين 105" في حي الفرقان بتل السلطان غرب مدينة رفح

14:44 الدفاع المدني: قصف إسرائيلي يستهدف منزلا لعائلتي صرصور والعرقان غرب معمل العزايزة في دير البلح وسط قطاع غزة

14:39 كتائب القسام تستهدف جرافة عسكرية صهيونية من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105" في حي الفرقان بتل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع

14:36 كتائب القسام: قصفنا قوات العدو المتوغلة شمال شرق مخيم البريج وسط القطاع بقذائف الهاون

13:57 وزارة الصحة: 37 شهيدا وأكثر من 120 مصابًا بينهم حالات خطيرة وصلوا مجمع ناصر الطبي منذ صباح اليوم نتيجة مجازر الاحتلال في خانيونس جنوبي قطاع غزة

13:56 المكتب الإعلامي الحكومي: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى (163 صحفياً وصحفيةً) منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد ارتقاء الزميل الصحفي الشهيد/ حيدر إبراهيم المصدر، الباحث الإعلامي والمختص في الشؤون الإعلامية

13:51  الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 23 شهيداً و 91 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

13:48 مراسل صفا: عشرات الشهداء والجرحى ومئات المحاصرين في الطرقات والمنازل في بلدة بني سهيلا شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة

13:36 مراسل صفا: انتشال شهيد من منطقة الشاكوش شمال غربي مدينة رفح

13:35  متابعة صفا| صفارات الإنذار تدوي في نير إسحاق وصوفا بغلاف غزة

13:30  ترجمة صفا| مصادر عبرية: مقتل النقيب مردخاي كدمون في معارك قطاع غزة

13:29 ترجمة صفا| قناة 12 العبرية: منفذ عملية الطعن في غلاف غزة مواطن كندي مسلم وصل أمس إلى "إسرائيل" واستأجر مركبة ووصل اليوم مدخل كيبوتس "نتيف هعسرا" لتنفيذ العملية قبل استهدافه بالرصاص

13:24 مراسل صفا: آليات عسكرية إسرائيلية تتوغل في بلدة عبسان الجديدة ومنطقة الزنة شرقي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة

13:23 ترجمة صفا| مصادر عبرية: مقتل النقيب مردخاي كدمون في معارك قطاع غزة

13:20  القناة 11: اعتقال ناشط في حركة حماس يدعى إبراهيم منصور من قرية بدو قرب القدس بتهمة قتل ضابط في مصلحة السجون الإسرائيلية وحرق شقته في مستوطنة قريبة قبل أسبوعين

13:10 مراسل صفا: قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف بلدة بني سهيلا شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة

13:05  حزب الله: استهدفنا موقع المالكية بمسيرة هجومية انقضاضية أصابت ‏إحدى دشمه ممّا أدى إلى تدمير جزء منها واشتعال النيران فيها.

12:53  كتائب القسام: قصفنا مقر قيادة العدو في محور "نتساريم" بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم

12:45 مراسل صفا: قرابة 30 شهيدًا وعشرات الجرحى وصلوا مجمع ناصر الطبي بفعل القصف الإسرائيلي على مدينة خانيونس جنوبي قطاع منذ صباح اليوم

12:44 صفارات الإنذار تدوي في نيريم والعين الثالثة بغلاف غزة

12:42 استشهاد الكاتب والمختص في الدعاية الإسرائيلية حيدر المصدر بقصف إسرائيلي استهدفه داخل مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة

12:25 مراسل صفا: شهيدان بقصف إسرائيلي من مسيرة على شارع صلاح الدين قرب شارع الدعوة وسط قطاع غزة

11:55  عشرات الإصابات تصل مجمع ناصر الطبي بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل شرقي مدينة خان يونس

11:53  الدفاع المدني: شهيد بقصف طائرات الاحتلال خيمة داخل مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة

11:52 مراسل صفا: قصف مدفعي إسرائيلي مكثف يستهدف وسط وغربي مدينة رفح

11:45 مراسل صفا: إصابة الزميل الصحفي محمد الزعانين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

11:43 مراسل صفا: شهداء باستهداف خيمة صحفيين داخل مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة

11:40 ترجمة صفا| مصادر عبرية: المواطن الأمريكي منفذ عملية الطعن في كيبوتس "نتيف هعسراه" صرخ على الجنود بقوله: "تقتلون المدنيين في غزة" ثم رفع سكينًا قبل استهدافه بالرصاص

11:39 ترجمة صفا| مصادر عبرية: منفذ عملية الطعن في كيبوتس "نتيف هعسرا" بغلاف غزة مواطن أمريكي

11:35 طائرات الاحتلال تستهدف خيمة داخل مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة

11:30  الدفاع المدني: إصابة اثنين من طواقمنا أثناء قيامهما بمهامهما الإنسانية في منطقة دوار بني سهيلا شرقي خانيونس جنوبي قطاع غزة

11:29 ترجمة صفا| الإسعاف الإسرائيلي: إصابتان بعملية طعن في مستوطنة "نتيف هعسراه" بغلاف غزة وإطلاق النار على المنفذ

11:23 مراسل صفا: إطلاق نار كثيف من الطيران المروحي شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة

11:06 مراسل صفا: شهيد بقصف مدفعي إسرائيلي بمنطقة الدعوة شمال شرق مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

10:59 قوات الاحتلال تطلق النار جنوب شارع 8 جنوبي مدينة غزة

10:49  وزارة الصحة الفلسطينية: حصيلة ما وصل لمجمع ناصر الطبي نتيجة استهدافات ومجازر الاحتلال الإسرائيلي لمحافظة خان يونس منذ ساعات صباح اليوم وحتى اللحظة 14 شهيد منهم ( 6 اطفال و 4سيدات) واكثر من 36 اصابة بينها حالات خطيرة

10:48 مراسل صفا:  الطيران الحربي يفتح نيران رشاشاته على المناطق الشرقية بخانيونس

10:27 مراسل صفا: شهداء وجرحى في قصف استهدف منزلًا في حي الشيخ ناصر وسط مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة

10:25 مراسل صفا: ارتفاع أعداد الشهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل في مدينة خان يونس منذ فجر اليوم إلى 20 شهيدًا

10:17 مراسل صفا: شهيدان وإصابات باستهداف إسرائيلي لمنزل في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة

10:17  ارتقاء شهيدة متأثرة بإصابتها جراء استهداف منزل عائلة غراب بمخيم النصيرات ليرتفع عدد الشهداء إلى ٦

10:07 مراسل صفا: غارة جوية إسرائيلية تستهدف جنوبي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة

10:00 مراسل صفا: طائرة مروحية إسرائيلية تطلق النار شرقي مخيم البريج

9:56 مراسل صفا: غارة جوية إسرائيلية جديدة وسط مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة

9:55 وزارة الصحة_مجمع ناصر الطبي: يناشد مجمع ناصر الطبي المواطنين الكرام ضرورة التبرع عاجلاً بالدم، لصالح الجرحى والمرضى داخل المجمع، نظراً للنقص الحاد والكبير في وحدات الدم، ما يشكل تهديداً خطيراً لحياة المرضى والمصابين في ظل المجازر المستمرة التي تنفذها قوات الاحتلال بحق الأبرياء والمدنيين

9:50 متابعة صفا| طائرات الاحتلال تقصف منزلا في شارع البركة بدير البلح وسط قطاع غزة

9:47 مراسل صفا: غارتان تستهدفان منطقة قيزان النجار جنوبي مدينة خان يونس

9:43 مراسل صفا: آليات الاحتلال تهدم منزلا للمواطن محمود عيسى إبراهيم في بلدة عناتا بالقدس المحتلة

9:39 مراسل صفا: مجمل الغارات في بلدة بني سهيلا منذ الصباح: قصف 3 منازل؛ منزل عائلة أبو سرور بداخله عائلة أبو حرب وأخر لعائلة القهوجي، وأخر لعائلة البريم

9:34  مراسل صفا: مصابون جراء قصف إسرائيلي استهدف بلدة القرارة شمالي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة

9:28 مراسل صفا: وصول 4 شهداء لمجمع ناصر الطبي من قصف منزل في بلدة بني سهيلا شرقي مدينة خان يونس، ما يرفع حصيلة الشهداء منذ الصباح إلى 16 شهيداً

9:22 مراسل صفا: انتشال جثمان الشهيد صابر الخولي الذي استشهد بقصف إسرائيلي الليلة الماضية قرب مدرسة الفرقان في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة

9:15 مراسل صفا: ارتفاع عدد الشهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل منذ صباح اليوم على مدينة خان يونس إلى 10

9:14 مراسل صفا: 6 شهداء من أسرة واحدة جراء قصف منزل لعائلة أبو حرب في بلدة بني سهيلا شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة

8:43 مراسل صفا: مستشفى ابن سينا في جنين: وصول إصابة بجراح متوسطة برصاص قوات الاحتلال قرب بلدة فقوعة شمال شرق جنين

8:09 مراسل صفا: إصابات جراء غارات إسرائيلية متفرقة استهدفت وسط وشمالي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة

8:03 مراسل صفا: غارة جوية إسرائيلية تستهدف وسط مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة

8:02 قصف مدفعي على بلدتي خزاعة وعبسان الكبيرة بالتزامن مع إطلاق نار مكثف من الثكنات الآلية العسكرية شرق خانيونس

7:47 مراسل صفا: استشهاد المسن أبو رياض عقل متأثرًا بإصابته بقصف الاحتلال لمنزله في مخيم النصيرات، قبل أسبوع

7:45  صفارات الإنذار تدوي في الجولان السوري المحتل

4:31  قوات الاحتلال تقتحم مدينة قلقيلية من المدخل الشرقي

4:30  مصادر محلية: قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد شرق رام الله

3:56 مقاومون يطلقون الرصاص على مستوطنة "إفني حيفتس" قرب طولكرم

2:55 مصادر محلية:  مقاومون يستهدفون  بالرصاص الحي طائرات الاستطلاع الإسرائيلية في سماء مخيم بلاطة

1:51 مصادر محلية: قوات الاحتلال تقتحم بلدة السموع جنوب الخليل

1:29 كتائب شهداء الأقصى - مجموعات ليوث المجد: استهدفنا آلية لجيش الاحتلال بشكل مباشر بعبوة ناسفة محلية الصنع على الحاجز الجنوبي لمدينة قلقيلية

1:12  قوات الاحتلال تقتحم قرية خرسا جنوب دورا جنوب الخليل

1:02 مصادر عسكرية إسرائيلية: رفع حالة التأهب في القطاعات العسكرية كافة الليلة مع ورود إنذارات بنية الحوثيين إطلاق عدد كبير من المسيرات تجاه "إسرائيل"

1:01 الدفاع المدني: انتشال 3 شهداء ونقل عدد من الجرحى جراء استهداف  إسرائيلي شقة سكنية لعائلة "البطش"  شرقي منطقة التفاح شرق مدينة غزة

00:39 مصادر عبرية تتحدث عن انقطاع التيار الكهربائي في أجزاء من منطقة "غوش دان" وسط الكيان

00:37 شهيدة وخمس إصابات جراء استهداف منزل لعائلة جاد الله في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزة

00:35 شهداء وإصابات بقصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة البطش في حي التفاح شرقي مدينة غزة

00:30 وسائل إعلام لبنانية: مدفعية الاحتلال تستهدف أطراف بلدة ميس الجبل

00:19 غارة جوية إسرائيلية على حي التفاح شرقي مدينة غزة

00:14  إصابات جراء قصف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلاً في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزة

00:09  الطيران الحربي الإسرائيلي يستهدف منزلاً في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزة

00:06  6 إصابات في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة الرقب في بلدة بني سهيلا شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة

00:02 غارة جوية إسرائيلية تستهدف منزلًا غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة

/ تعليق عبر الفيس بوك